الرياضة

التضامن : محمد صلاح تبرع بمبلغ كبير لعلاج الطفلة رقية من ضمور العضلات

تقرير بريطاني :أكبر تبرعات صلاح في مجال الصحة والتعليم بمصر

كتب – عمرو عزوز

ذكر بيان لوزارة التضامن الإجتماعي اليوم السبت 25 يونيو 2022 أن اللاعب محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر ساهم بمبلغ كبير  في علاج الطفلة رقية التي تعاني من مرض ضمور العضلات.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد انتفضت خلال الأسابيع الماضية للتبرع للطفلة رقية وجمع مبلغ 40 مليون جنيه من أجل حصولها على حقنة ستساعد في علاجها من مرض ضمور العضلات،و تم تدشين هاشتاج “#انقذوا_رقية” وهو ما وجد تفاعلا كبيرًا من مواقع التواصل الاجتماعي، حتى تم جمع المبلغ أمس الجمعة واحتفلت أسرة رقية بتجميع المبلغ الضخم بعد التفاعل الكبير على مواقع التواصل الاجتماعي.

يذكر أن محمد صلاح يعد لاعب كرة القدم الوحيد في العالم الأكثر تبرعا للأعمال الخيرية .

وذكر تقرير نشرته صحيفة “تايمز” البريطانية منذ 10 أيام في 15 يونيو 2022 أن محمد صلاح يحتل المركز الثامن في الأشخاص الأكثر عطاء في عام 2022، حيث إنه واحد من أكثر الأشخاص الذين يسعوا للتبرع على مدار تواجدهم.

وأضاف التقرير أن محمد صلاح تبرع ب6% من إجمالي ثروته حتى الآن أي ما يقرب من 41 مليون جنيه استرليني، وهو لاعب كرة القدم الوحيد في المراكز العشرة الأولى من المتبرعين.

وأوضح التقرير أن صلاح قدم تبرعات بواقع 2.4 مليون جنيه إسترليني للمعهد القومي للسرطان في القاهرة عام 2019.

كما شارك مو في مبادرة جامعة كامبريدج الدراسية التي تم إطلاقها الصيف الماضي، وساعدت تلك المنحة في زيادة الطلاب أصحاب البشرة السمراء في الجامعة بأكثر من 50%؛ ووصل عددهم إلى 200 شخص.

وتحمل قائد المنتخب المصري 30 منحة، بواقع 20 ألف جنيه إسترليني للفرد في ثلاث أو أربع سنوات بما يوازى 1.8 مليون جنيه إسترليني على الأقل.

ويعد هذا العمل الخيري للنجم المصري، واحداً من عدة تبرعات خيرية سخية له في وطنه.

وكانت أكبر تبرعات صلاح في مجال الصحة والتعليم بمصر، ما يعكس الدور الذي يشعر به الشاب البالغ من العمر 30 عاماً تجاه وطنه، ورغبته في رد الجميل لشعبه ومجتمعه.

وجاء في صدارة القائمة الملياردير البريطاني كريس هون بتبرعه بنحو 347 مليون جنيه استرليني بنسبة 13% من صافي ثروته البالغة 2.6 مليار جنيه استرليني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.