الفن والثقافة

الجمعية العمومية لجمعية الفنانين الكويتيين تقر التقريرين الإداري والمالي والميزانية 

الكويت – سيد غريب مجاهد مراسل الجريدة بالكويت 

عقدت جمعية الفنانين الكويتيين مساء أمس الأحد 25 ديسمبر 2022م اجتماع الجمعية العمومية العادية في مقر الجمعية المؤقت في منطقة خيطان في مبنى ثانوية النهضة بنات، وقد تم فيه مناقشة وإقرار التقريرين الإداري والمالي والميزانية العمومية المنتهية في 30 سبتمبر 2022م.

في بداية الاجتماع، ألقى أمين سر مجلس الإدارة الفنان عبدالله الرسول كلمة نيابة عن رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين الفنان القدير عبدالعزيز المفرج، قال فيها:

يسعدني وأخواني أعضاء مجلس الإدارة أن نلتقي بكم في الاجتماع السنوي للجمعية العمومية العادية بانتهاء السنة المالية 30 سبتمبر 2022 ونرحب بكم ونشكركم لتفضلكم بتلبية الدعوة.

إن ما تحقق من أعمال على النحو المبين بالتقريرين الإداري والمالي، والذي قام بها مجلس الإدارة، لم يكن ليتحقق لولا الثقة التي منحتموها لإخوانكم أعضاء مجلس الإدارة، وبإذن الله تستمر جمعية الفنانين الكويتيين في العمل على الارتقاء بمستوى الحركة الفنية بدولة الكويت بالشكل الذي يليق بمكانتها.

ويسر مجلس الإدارة، وبالتعاون مع أعضاء الجمعية العمومية، أن تستمر الإنجازات والتعاون فيما بيننا؛ وذلك لتحقيق الأهداف التي أُسست من أجلها جمعية الفنانين الكويتيين.

بعد ذلك تم توزيع التقرير الإداري على أعضاء الجمعية، والذي تضمن ما يلي:

– في اول يونيو 2022 زار وزير الإعلام والثقافة د.حمد روح الدين رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين الفنان القدير عبدالعزيز المفرج وبحث مع المفرج جميع القضايا المتعلقة بالساحة الفنية الكويتية.

– قامت جمعية الفنانين الكويتيين بعمل المخاطبات الرسمية مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بخصوص استكمال كل الإجراءات المتعلقة بالمقر الجديد للجمعية الخاصة بالأعمال الهندسية والكهربائية. ‏

– قامت جمعية الفنانين الكويتيين بعمل المخاطبات الرسمية والمتابعة مع وزارة الكهرباء والماء بخصوص استكمال كل الإجراءات المتعلقة بالمقر الجديد للجمعية الخاصة بالأعمال الكهربائية.

– عقد مجلس الإدارة عدة اجتماعات مع المسؤولين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب بشأن إجراءات أعمال الترميم والصيانة لمقر جمعية الفنانين الكويتيين، ومثل مجلس الإدارة بهذه الاجتماعات كلاً من: أمين الصندوق زبير خليفة العميري، وعضوي مجلس الإدارة فتحي الصقر ود.خالد القلاف، ورئيس اللجنة الهندسية في الجمعية المهندس علي المفرج.

– عقد مجلس الإدارة عدة اجتماعات مع المقاول المسؤول عن أعمال الترميم والصيانة لمقر الجمعية الجديد (بيت الخلاوي) بشأن الصيانة والترميم للمقر، ومثل مجلس الإدارة في هذه الاجتماعات كلا من: أمين الصندوق زبير خليفة العميري، وعضوي مجلس الإدارة فتحي الصقر ود.خالد القلاف، ورئيس اللجنة الهندسية في الجمعية المهندس علي المفرج.

– قام أمين الصندوق زبير العميري بعمل التنسيق مع بنك الخليج والبنك الأهلي لترتيب الوضع المالي والمحاسبي لحسابات الجمعية، وتنظيم كل الإجراءات المالية المتعلقه بذلك.

– استأنفت جمعية الفنانين الكويتيين إصدار مجلة «عالم الفن»، وقد تم إصدار الأعداد الخاصة بالمجلة لشهري أبريل ومايو لعام 2022، ويستمر إصدار مجلة «عالم الفن»، بدءاً من شهر أكتوبر 2022 لغاية شهر مارس 2023، على أن يكون إصدار المجلة في هذه المواعيد المحددة في كل عام.

– عقد أمين السر عبدالله عبدالرسول عدة اجتماعات مع وزارة الشؤون الاجتماعية (إدارة الجمعيات الاهلية) بشأن إتمام الإجراءات الخاصة باستلام الأرض المخصصة من الدولة لجمعية الفنانين الكويتيين في منطقة جليب الشيوخ.

– عقد أمين السر عبدالله عبدالرسول اجتماعاً مع وزارة المالية (إدارة أملاك الدولة) بشأن الانتهاء من الإجراءات الخاصة باستلام الأرض (منطقة جليب الشيوخ) لجمعية الفنانين الكويتيين. ‏

– أشرف عضو مجلس الإدارة الدكتور خالد القلاف على تنظيم الاحتفالية الموسيقية، التي نظمتها جمعية الفنانين الكويتيين تحت عنوان «عدنيات» بتاريخ 14 سبتمبر 2022.

– أشاد مجلس إدارة جمعية الفنانين الكقويتيين بالإستراتيجية الثقافية التي سيطلقها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

– أصدرت جمعية الفنائين الكويتيين في أغسطس 2022 بياناً رسمياً بمناسبة الذكرى الـ32 للغزو العراقي الغاشم، تستذكر فيه تضحيات وبطولات الشعب الكويتي الأبي.

– وجهت جمعية الفنانين الكويتيين الدعوة لأعضاء الجمعية العمومية في حال رغبتهم للمشاركة في مسابقة جائزة الدولة التشجيعية وفق الشروط التي حددها المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

– أعلنت جمعية الفنانين الكويتيين عن البدء بنشر المقالات والدراسات للكتاب والنقاد والباحثين والإعلاميين في مجالات الفنون المختلفة، وذلك عبر الموقع الإلكتروني ومنصات التواصل الاجتماعي الرسمية للجمعية.

– أصدرت جمعية الفنانين الكويتيين بياناً رسمياً أكدت فيه أن الظواهر السلبية لا تمثل الفن الحقيقي، وأكدت أن الفنان الكويتي هو جزء من المجتمع المتمسك بالدين والعادات والتقاليد، التي جبل عليها أهل الكويت منذ الأزل.

– أعد رئيس الشؤون الهندسية في جمعية الفنانين الكويتيين م.علي المفرج تقريراً حول أعمال الصيانة والترميم لمقر الجمعية الجديد (بيت الخلاوي)، وورد في التقرير أن أعمال الصيانة والترميم ستستمر لمدة (4 أشهر)، وتشمل تجهيز الموقع بالكامل، وأعمال الإزالة، وأعمال الحفر، وصب القواعد الخرسانية، وتجهيز فتحات لتركيب التكييف المركزي، وتركيب الهيكل الحديدي للدور الأرضي والدور الأول مع تغطية (سكاي لايت)، وعمل تمديدات الصرف الصحي بالكامل، وتجهيز الساحة الخارجية وأعمال تمديدات الكهرباء بالكامل. ‏

يذكر أن مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين يتكون من :

–  عبدالعزيز خالد المفرج           رئيس مجلس الإدارة

–  أنور عبدالله  سليمان               نائب رئيس مجلس الإدارة

–  عبدالله عبدالرسول علي سعد    أمين  السر

–  زبير خليفة العميري                          أمين الصندوق

–  جمال إبراهيم اللهو                          عضوا

–   فتحي عبدالحميد محمد الصقر              عضوا

–  د.  خالد علي القلاف                         عضوا

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.