الصراط المستقيمفيديو وضوح

بالفيديو : شاهد صحفي إسرائيلي يخترق المحرمات ويقترب من الكعبة وعرفات

كتب –  المحرر السياسي

بثت (القناة 13) التليفزيونية  الإسرائيلية يوم الثلاثاء 19 يوليو 2022 فيديو لمراسلها جيل تماري . وأشارة أنه أصبح أول مراسل إسرائيلي، يتمكن من دخول مكة المكرمة في المملكة العربية السعودية والشروع في رحلة فيها.

وتتباهى القناة اليهودية بأن مراسلها انتهك المحرمات الاسلامية والتي تمنع غير المسلمين من دخول مكة المكرمة ، تؤكد  أن “المراسل اقترب من برج الساعة والكعبة، والوصول إلى جبل عرفة”.

وقد تعمد الصحفي الاسرائيلي جيل تماري تخطي اللافتة بمنع دخول مكة المكرمة لغير المسلمين .

وقد اتفق الفقهاء على انه لا يجوز لغير المسلم السكن او الاقامة في الحرم ودليل ذلك قوله تعالى: (يأيها الذين آمنوا انما المشركون نجس فلا يقربوا المسجد الحرام بعد عامهم هذا وان خفتم عيلة فسوف يغنيكم الله من فضله ان شاء ان الله عليم حكيم) وقد تم هذا التحريم في السنة التاسعة من الهجرة على اصح الاقوال، وهي السنة التي حصل فيها النداء بالبراءة من المشركين.

والذين يشملهم التحريم على اصح الأقوال جميع الكفار سواء أكانوا عباد أوثان أم أهل كتاب لقوله تعالى (ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء) فأطلق لفظ الاشراك على الكفر.

والحكمة من تحريم دخول غير المسلمين الحرم هي النجاسة المعنوية بكفرهم وعقيدتهم الباطلة والنجاسة المادية لانهم لا يتطهرون ولا يتوقون النجاسات ودفعا لأذاهم ومكرهم وخداعهم وعبثهم بالحرم.

والمراد بالحرم مكة على اصح الاقوال، وكذلك يمنعون من الاقامة في المدينة المنورة على الراجح من اقوال الفقهاء.

ومن رأى شخصا غير مسلم في الحرم المكي او النبوي وتأكد من عدم اسلامه فعليه تبليغ المسؤولين فقط ولا يؤذيه بقول او فعل ويترك الأمر للمسؤولين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.