شئون عربية

الهلال الأحمر الفلسطيني: مستشفى الشفاء في غزة خرج عن الخدمة كليًّا

المرصد الأورومتوسطي: ضحايا العدوان الاسرائيلي على مجمع الشفاء تبلغ  1500 فلسطيني ما بين قتيل وجريح ومفقود، نصفهم من النساء والأطفال

كتب – محرر الشئون العربية

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في قطاع غزة إن مستشفى الشفاء خرج بشكل كلي عن الخدمة، بسبب ما خلّفه الاحتلال الإسرائيلي من دمار خلال الأسبوعين الماضيين.

وبحسب المركز الفلسطيني للإعلام ، أوضح المتحدث باسم الهلال الأحمر في قطاع غزة عبد الجليل حنجل في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن أكثر من 30 مستشفى في القطاع توقفت عن العمل، إضافة إلى أن المستشفيات المتبقية تعاني من نقص الموارد وتكدس المرضى.

وأشار حنجل إلى تعمد الاحتلال استهداف الكوادر الطبية بشكل ممنهج.

جاء ذلك بعد أن قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالانسحاب من مجمع الشفاء ومحيطه، والتي كثّفت عدوانها عليه لمدة أسبوعين كاملين، تاركة وراءها مئات الشهداء والجرحى، إحراقًا لكل الأقسام والمباني والبنية التحتية في المجمع.

وفي الوقت نفسه أعرب المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان عن صدمته البالغة من هول المذبحة التي ارتكبها الجيش الإسرائيلي في وضد مجمع الشفاء الطبي ومحيطه في مدينة غزة على مدار أسبوعين من تنفيذه لعملية عسكرية واسعة النطاق تخللها ارتكاب مجازر وجرائم مروعة ضد كل من تواجد فيه، بغض النظر عن صفته المدنية والمهنية وجنسه وعمره وحالته الصحية.

وأشار المرصد الأورومتوسطي إلى أن حجم المجزرة الفعلي وأبعادها لم تٌكشف بعد بالكامل، لافتا إلى أن تقديراته الأولية تفيد بأن أكثر من 1500 فلسطيني ما بين قتيل وجريح ومفقود، نصفهم من النساء والأطفال، بفعل المذبحة الإسرائيلية في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، وذلك بناء على الإفادات الواردة إليه ومشاهداته، حيث أن هنالك مئات من الجثامين داخل المجمع وفي المنطقة المحيطة به، منها جثامين محترقة وأخرى مقطعة الرؤوس والأوصال.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.