احدث الاخبار

بالصور :وقفة إحتجاجية في إيطاليا لـ”مؤسسة نيل مصر” ضد سد النهضة

 

متابعة – سعيد حسن

نظمت مؤسسة “نيل مصر” وقفة احتجاجية في إيطاليا ضد إقامة سد النهضة في أثيوبيا تضامنا مع مصر في حقها في مياه النيل.وضمت الوقفة إبراهيم كمال عبده المستشار عن اللجنة المركزية لحقوق الإنسان بمؤسسة نيل مصر للتنمية، ورئيس الجالية المصرية بأقليم البيمونتى بالشمال الايطالي ونائب رئيس أتحاد الجاليات المصرية في أوروبا.

وقد أثنت شيرين صبري رئيس مجلس أمناء مؤسسة نيل مصر للتنمية علي الادارة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي لهذا الملف المهم المصيري وتأكيده الدائم علي أحترام دول المنبع لحقوق دول المصب.

قال الأمين العام لمؤسسة نيل مصر للتنمية م. محمود الروبي ، إن المصريين أمام قضية شعب ووطن وأمة وليست الحكومة بمفردها لأنها مستقبل الأجيال القادمة، ونحن كمصريين نعشق بلدنا ونهتم بما يحدث فنسعى لتوجيه رسالة للمطالبة بحق مصر المائي.

وأشار الروبى، انه كلما أوشكت المفاوضات إن تصل إلى إتفاق أخير، عادت إلى المربع الأول كأنه لم تكن بسبب تعهنت إثيوبيا .هناك إجتماعات مطولة بين أديس أبابا والقاهرة والخرطوم أو اتفاقيات موقعة يحتكم إليها فى مناقشة التفاصيل الفنية، ولايشك عاقل واحد إن التعسف مقصود والمماطلة متعمدة حتى توضع مصر أمام الأمر الواقع وهذا لايحدث لأننا نثق فى القيادة السياسية للبلاد.

ويصف الروبى، أن الأزمة بأنها زلزال حقيقي فى الإقليم يضرب الأمن والسلم الدولي بأكثر من أى توقع ويحذر من تفاقم الأزمة إلى حرب مياه معلنة تستخدم فيها كل الوسائل وتشرع كل الأسلحة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.