الاسرة والطفل

خضراوات وفواكه ما ينفعش تخزينها مع بعض

كتبت / عزه السيد

 

 

أحيانًا ما نقع في فخ إساءة تخزين المشتروات مما يتسبب في تلف الخضروات ونفاجأ بذلك عند استخدامها.

 

ولمنع حدوث ذلك إليكِ هذه النصائح وفقًا لموقع “Brightside” بشأن بعض الفواكه والخضروات التي لا ينبغي أبدًا تخزينها مع بعضها لأنها تسرع من تلف بعضها البعض:

التفاح والجزر

بسبب إنتاج التفاح الكثير من غاز الإيثيلين ينبغي تجنب تخزينه مع أية أطعمة أخرى، وخاصة الجزر فتخزينه مع التفاح سيجعل مذاقه مرًا بعد أسبوعين فقط وسيجعله يصبح لينًا.

الخيار والطماطم

رغم أن الخيار والطماطم يتناغمان بشكل مثالي في أطباق السلطة، إلا أن تخزينهما معًا سيسرع من تلف الخيار فهو حساس جدًا لغاز الإيثيلين وسرعان ما سيتحول لونه للأصفر.

 

 

فضلاً عن أن كلاهما يحتاج ظروف تخزين مختلفة، فالأفضل للخيار تخزينه في الثلاجة أما الطماطم يمكن حفظها في المطبخ.

 

الخيار والطماطم

الخيار والطماطم

 

البصل والبطاطس

من المهم الحفاظ على البصل جافًا وفي الوقت نفسه هو سريع الامتصاص للرطوبة، أما البطاطس فتنتج عنها الكثير من الرطوبة لذلك لا يمكن وضعهما مع بعضهما، فسرعان ما ستنمو جذور البطاطس وتظهر براعم خضراء على البصل.

 

المشمش والموز

ينبعث من الموز الكثير من غاز الإيثيلين ، مما يتسبب في ذبول المشمش القريب منه بشكل أسرع من المعتاد، خاصة إذا كان الموز ناضجًا فكلما كان أنضج كلما أنتج كمية أكبر من الغاز.

 

المشمش والموز

المشمش والموز

 

العنب والمانجو

يحتاج العنب الكثير من الحرص عند تخزينه أو حفظه، فلا يحتمل وجود أي فاكهة او خضروات قريبة منه وبالأخص المانجو الذي ينتج قدرًا كبيرًا من غاز الإيثيلين الذي يسرع من ذبول وتعفن العنب.

 

مشكلة أخرى يواجهها العنب هي أنه يلتقط الروائح بسهولة، وهو ما يتطلب أن نتجنب وضع خضروات أو فواكه قوية الرائحة إلى جواره.

 

الباذنجان والبطيخ

يتلف الباذنجان أسرع إذا تم تخزينه بالقرب من البطيخ، لذلك ينبغي عدم تخزينهما في المكان نفسه. وإذا أردتِ تخزين الباذنجان داخل الثلاجة يفضل أن تخزنيه بعيدًا عن أي فاكهة أخرى.

التوت والفراولة

لا تنتج الفراولة غاز الإيثيلين على عكس التوت بالتالي تخزينهما سويًا سيتسبب في سرعة تلف الفراولة وذبولها. ولكن إذا كانت لديك فراولة غير ناضجة يمكنك تخزينها مع التوت لتنضج في وقت أسرع ويمكنك تناولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.