احدث الاخبار

رياضيون روس يزورون قاعدة حميميم الجوية في سوريا

بوتن ويلينا إيسينباييفا في الكرملين - أرشيفية
بوتن ويلينا إيسينباييفا في الكرملين – أرشيفية
قال التلفزيون الروسي الاثنين 29 أغسطس 2016  أن مجموعة من الرياضيين الروس قامت بزيارة قاعدة حميميم العسكرية الروسية في سوريا في نهاية الأسبوع الماضي بهدف “دعم القوات” التي تنفذ ضربات لمساندة الجيش السوري.
والتقى 7 رياضيين بينهم البطلة الأولمبية في أثينا (2004) وبكين (2008) في مسابقة القفز بالزانة وحاملة الرقم القياسي يلينا إيسينباييفا ولاعبي المبارزة صوفيا فيليكايا وتيمور سافين وأرتور أحمد حسين وأليكسي تشيريميسينوف وجميعهم من المتوجين بالميداليات الذهبية في أولمبياد 2016 في ريو دي جانيرو القوات الروسية وزرعوا أشجاراً في القاعدة الواقعة شمال غرب سوريا بحسب الصور التي بثها التلفزيون الرسمي.
وصرحت إيسينباييفا: “نعلم أننا نزور أبطالنا. نزور المدافعين عنا. كانت لدينا الرغبة في أن نزور قواتنا وأن نقول لهم أننا نحبهم وأننا فخورون بهم”.
ولم تشارك إيسينباييفا في أولمبياد ريو بسبب استبعاد الإتحاد الروسي لألعاب القوى من قبل الإتحاد الدولي على خلفية فضيحة المنشطات في الرياضة الروسية.لكن إيسينبايفا البالغة من العمر 34 عاماً ذهبت إلى ريو دي جانيرو حيث انتخبت عضوة في لجنة الرياضيين التابعة للجنة الأولمبية الدولية.
 وتتساءل صحيفة ( وضوح ) عن من بالضبط تدافع القوات الروسية في سوريا. ورغم ادعاءات روسيا بمساندة الشرعية في سوريا فانها في الحقيقة قوة احتلال

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.