صحة و جمال

لجنة “مصر العطاء”  تكرم فريق جراحة عمليات الشفة الأرنبية

كتبت – عبير علي

كرمت اليوم الثلاثاء 5 يوليو 2022 لجنة مصر العطاء بالنقابة العامة للأطباء فريق مشروع الشفة الأرنبية للأطفال وذلك في حضور أ.حسين خيري نقيب الأطباء وأ.د ابراهيم الزيات عضو مجلس النقابة و د.خالد امين عضو مجلس النقابة ومقرر لجنة مصر العطاء.

واوضح الدكتور خالد أمين إن مشروع الشفة الارنبية انطلق بداية من محافظة الفيوم وبني سويف حيث قامت قافلة شارك فيها أطباء متخصصون متطوعون بالكامل بعمل  عمليات الشفة الأرنبية و اصلاح سقف الحلق في محافظة الفيوم وبني سويف ، وذلك تحت إشراف لجنة مصر العطاء.

وأشار د. خالد أمين إن تكريم اعضاء قافلة مشروع الشفه الارنبية جاء لما قدموه من خدمات طبية جليلة خلال عمل القافلة من خلال الكشف على المرضى وتقديم العلاج اللازم لهم بالمجان بالاضافة الي اجراء العمليات الجراحية اللازمة .

وأكد ان لجنة مصر العطاء ستستكمل تنظيم مثل هذه القوافل الطبية المجانية لإجراء مثل هذه العمليات في جميع محافظات الجمهورية  للقضاء علي الشفه الارنبية ولمساعدة الأطفال في حياة طبيعية كريمة وذلك عن طريق اجراء العمليات الجراحية اللازمة والتي تعيد الفك الي طبيعته مما يؤدي الي تحسن كبير في الشكل وكذلك تحسن النطق والكلام عند الاطفال.

وأكمل مقرر مصر العطاء أن مثل هذه القوافل وكذلك كل ما تقدمه  لجنة مصر العطاء بشكل عام هي من أموال تبرعات المواطنين المصريين .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.