المجتمع

والد الطفل يوسف ضحية التنمر:ابنى طلب يتعلم حرفة وميروحش المدرسة»

كتبت /عزه السيد

قال الطفل يوسف فيض الله حسن، أحد التلاميذ المتعرض للتنمر في إحدى المدارس بمنطقة البساتين، في مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، أمس الأحد: إنه يتعرض للاضطهاد من مدرس الفصل؛ نتيجة لعدم حصوله على مجموعات دراسية في المدرسة.
وأضاف :أن المدرس يجبره على وضع وجه في «الديسك»، متابعًا: «بيطلعني على أجاوب على الأسئلة ولما معرفش بيقول لزملائي يقولولي يا بنت».

وطالب الطفل بعدم ذهابه للمدرسة مرة أخرى، قائلًا: «المستر مش بيحبني وبيتسقصدني وبيقول يحط دماغك على التختة، وبيعمل كدة مع زملائي».

ومن جانبها علقت يسرا علام مستشار وزير التعليم، على الواقعة، مؤكدة على إحالة الواقعة للتحقيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة، والحصول على حق الطفل كامل.

وأشارت إلى ضرورة بناء المواطن أخلاقيًا ثم علميًا؛ لتعلم كيفية التعامل مع الآخرين وتقبل الآخر، معقبة:«بنغير المناهج والفكر ولكن محتاجين نغير البني آدمين

وقال فيض الله حسن، ولي أمر أحد التلميذ إن نجله طلب منه أن يترك المدرسة، ويتعلم أي حرفة بعد تعرضه للتنمر من معلمه.

وأضاف : أنه علم بالواقعة بعد سؤال زملاء نجله عنه وعن غيابة المتكرر، متابعًا: «ابني بينزل من البيت على أنه رايح المدرسة، وبيستخبي ورا المدرسة، لحد ما اليوم يخلص، ولما أجبرته يروح المدرسة رجع بيبوس رجلي أنه ما يروحش تاني».

وأوضح أنه ذهب وتقدم بشكوى مرتين لإدارة المدرسة، ولا يوجد استجابة من مدير المدرسة، معقبًا: «مدرس الحساب بيبع شيبسي ولبان ومش مهتمين بالتعليم، وبيلموا من الأطفال جنيه للنظافة، والأولاد هي اللي بتنضف، والحمامات غير آدمية، وظروفي ما تسمحش أديله مجاميع ودروس».

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى