احدث الاخبار

معروضات متحف الحضارة المصرية تبهر وزراء الإعلام العرب

 

كتب/مؤنس حافظ

 

قام وزراء الاعلام العرب اليوم الأربعاء 16 يونيو 2021 بزيارة متحف الحضارة المصرية  بدعوة من الكاتب الصحفى كرم جبر  رئيس المجلس الاعلى لتنظيم الاعلام الذي قام  باصطحابهم والوفود المرافقة لهم في جولة بالمتحف استمرت لأكثر من ساعة.. قام خلالها الضيوف بتفقد المتحف وأقسامه المختلفة

ومن جانبه قد رحب  كرم جبر   بالحضور، مؤكدًا أنهم في بلدهم الثانية والتي ترحب بهم دائمًا على أرضها، مؤكداً أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي هي ضرورة ترسيخ العلاقات الطيبة بين مصر وشقيقاتها الدول العربية، والعمل على وحدة الصف.

وأكد د. ماجد عبدالله القصبي وزير الإعلام والتجارة السعودي، سعادته بوجوده في مصر، مؤكدًا أن مصر تمر بمرحلة بناء ونهضة شاملة وتنفذ خطة طموحة تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي ويعاونه فريق كفء من الوزراء والمسئولين.

وأكد المهندس صخر مروان دودين وزير الدولة لشئون الإعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، سعادته بالتواجد في بلده الثاني مصر، وأشار إلى العلاقات المصرية الأردنية فريدة وأخوية وتشهد نمواً وتنسيقا في مختلف المجالات.

وأشار إلى أن مصر تشهد تقدمًا كبيرًا خلال الفترة الحالية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا أن العلاقات دائماً وعلى مدار التاريخ كانت متميزة بين البلدين وحالياً باتت أكثر تميزاً بكل ما تحمله الكلمة من معان ووصل الأمر الى حد التطابق في وجهات النظر في غالبية الملفات المشتركة والإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية .

وقالت د.منال عبدالصمد وزيرة الإعلام في لبنان، أن مصر كانت ولازالت بلدًا محبًا ومعطاءً وشقيقة تقف بجانب جميع الدول العربية دائمًا، وأن لبنان تقدر الموقف المصري الداعم للشعب اللبناني خلال الفترة الأخيرة، ومساندتها لها للخروج من أزمتها.

فيما أكد حمزة بلول الأمير وزير الثقافة والإعلام السوداني، على عمق ومتانة العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين الممتدة على ضفتي وادي النيل، والتى شهدت تطورا لافتا لاسيما في ظل حرص القيادتين المصرية والسودانية على دفع وتعزيز أواصر التعاون الثنائي والتنسيق المشترك في مختلف المجالات، مضيفًا أن مصر تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تشهد تطورًا ونموًا شهد له جميع العالم من خلال الإنجازات التي شاهدناها على أرض الواقع.

ومن جانبه عبر عبدالرحمن بداح المطيري وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب الكويتي، عن سعادته بالتواجد في مصر، مضيفًا أن الشعب الكويتي يقدر الدور الكبير الذي تلعبه مصر على مختلف الأصعدة ووقوفها دائما بجانب أشقائها العرب، وقال أن مصر تشهد في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي إنجازات كبيرة، ونسأل الله العلي القدير أن يستمر العطاء المبهر والتوفيق على تحقيق الإنجازات.

وقال يوسف المحمود وكيل وزارة الإعلام الفلسطينية، أن مصر هي الشقيقة التي تقف دائمًا بجانب فلسطين، ودائمًا ما تدعم حل القضية الفلسطينية، وقال: نثق بالقيادة المصرية والرئيس عبدالفتاح السيسي في الدفاع عن الحقوق الفلسطينية والعربية بالإضافة إلى الحقوق القومية.

وفي نهاية الزيارة حرص الوزراء والوفود المرافقة لهم على التقاط الصور التذكارية وتدوين كلمات الإعجاب في كتاب الزيارات الخاص بالمتحف.

وسطر الكاتب الصحفي كرم جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، كلمة في نهاية الزيارة، قال فيها: “أشعر بالفخر عندما رأيت الإعجاب في عيون السادة وزراء الإعلام العرب وأعضاء الوفود الذين قمنا بدعوتهم في هذا المكان الرائع وهو متحف الحضارات، وخرجت كلماتهم اعتزازًا وتقديرًا لمصر وحاضرها ومستقبلها والجهد الكبير الذي تبذله الدولة وفخامة الرئيس.. الشكر موصول لكل من ساهم في إنجاح هذه الاحتفالية الرائعة ودامت مصر وطن العزة والكرامة والكبرياء”.

وكتب د. ماجد عبدالله القصبي وزير التجارة والإعلام بالمملكة العربية السعودية:” كم أسعدني واوحشني اليوم ما شاهدت من ابداع في متحف الحضارات الذي يعتبر علامة فارقة في صناعة الثقافة.. الشكر والتقدير والعرفان لكل من ساهم في تأسيسيه وإدارته وعرض محتوياته.. الحقيقة نقلة نوعية.. وإلى مزيد من الإبداع والإنجاز وتمنياتي لمصر الشقيقة وأهلها الخير والبركة والتوفيق”.

وقالت د. منال عبدالصمد وزيرة الإعلام اللبنانية في كلمتها التي دونتها: “إنها أم الدنيا.. إنها أم الحضارات.. أنه متحف الحضارة المصرية.. تراث عريق يجسد تاريخ شعوب بنيت أسطورة وكرست مكانة مرموقة لها في العالم وجدير بالذكر  ان الزيارة  قد تمت بناء على توجيهات الرئيس السيسى واشقائه من الزعماء العرب لتوطيد اواصر الاخاء و المحبه المتبادلة بين الاخوه العرب حيث انه قد قام  رئيس الاعلى لتنظيم الاعلام بزيارات ممثله لبعض اخوانه من وزراء الاعلام فى بعض الدول العربيه فى الاونه الاخيرمهرجان الامل السينمائي الدولي في ستوكهولم متميز ومختلف عن نظائره

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى