احدث الاخبار

أبو الغيط يلتقى ستيفاني ويليامز ويبحثان آخر التطورات الليبية

كتب – وليد على

التقى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، اليوم الاثنين 18 ابريل ،المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا ستيفاني ويليامز، وبحثا مجمل التطورات التي تشهدها ليبيا خلال الفترة الأخيرة.

وأوضح مصدر مسئول في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن الأمين العام استمع – خلال اللقاء – إلى عرض واف قدمته المستشارة الأممية حول التطورات الميدانية والسياسية بليبيا، ومن بينها الاجتماعات الحالية للجنة المشتركة من مجلسي النواب والأعلى للدولة، حول المسار الدستوري، والتي تعقد في القاهرة منذ يوم الأربعاء الماضي، برعاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا.

كما شهد اللقاء تبادل وجهات النظر حول الآثار المحتملة للتطورات التي تشهدها الساحة الدولية عامة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خاصة على الملف الليبي.

وكانت وليامز قد أكدت خلال مؤتمر صحفي اليوم عقب ختام اجتماعات لجنة المسار الدستوري – ضرورة توحيد جهود المجتمع الدولي لحل الأزمة الليبية سياسيا حتى نصل إلى ليبيا آمنة ومستقرة، مشددة على ضرورة أن يتوحد المجتمع الدولي من أجل دعم تطلعات الشعب الليبي في الوصول إلى حكومة ديمقراطية تتحدث وتمثل الشعب الليبي.

وأشار المصدر إلى أن الأمين العام جدّد التأكيد على دعم الجامعة للجهود الأممية ولكل جهد يرمي إلى تقريب وجهات النظر بين الليبيين، ويفضي إلى الخروج من الوضع الدقيق الحالي الذي تشهده البلاد منذ تأجيل إجراء الانتخابات الوطنية التي كانت مقررة في 24 ديسمبر الماضي، من خلال رسم ملامح العملية الانتخابية المرجوة ووضع أسسها القانونية، والتي يتطلع إليها عدد كبير من الليبيين الذين سبق لهم التسجيل في سجل الناخبين لدى مفوضية الانتخابات.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.