أراء وقراءات

أحلامك قد تصبح حقيقة

كتبت /أ.د.نادية حجازي نعمان

عندما قررا أن يتزوجا كان حلمهما أن يرزقا بأكثر من طفل ولكن  لأسباب عدة لم يتحقق رجاء الزوجين  في الإنجاب، فقد وجد الزوجان اللذان يعملان معًا بقسم التمريض بأحد المستشفيات، صعوبة في ذلك. ولجآ للحل البديل و هو الحمل عبر التلقيح الإصطناعي وتمكن الزوجين أخيرا من إنجاب طفلة ولأن أمنية الزوجين كانت أن ينجبا أكثر من طفل واحد فقد استنجدا بعد عام بالتلقيح الإصطناعي .                                                                                                                                                                 مرت ستة أسابيع ليكتشفا أنهما سيرزقان بتوأم. و بعد أيام فقط من سماعهما بالخبر السعيد .اكتشفت الزوجة أنها حامل بأربعة توائم، والمدهش أنهم مختلفين ( ذكور وإناث )

وصرح الطبيب الذي أشرف على تتبع الحمل بأنه لم يسبق له بحياته أن عايش حدثًا كهذا وظل الطاقم الطبي بالمستشفى مندهشا بحالة الزوجة و بقي الزوجان قلقين من أن تسوء الأمور لحظة الإنجاب . ظلت الزوجة خائفة لأنها على وشك إنجاب أربعة أطفال دفعة واحدة و لأنها تخشى أن يحدث لهم مكروه

و كان الأطباء قد اقترحوا أثناء فترة الحمل على الزوجين أن يُجهضا أحد الأجنة لأن الولادة ستكون عسيرة، لكن الزوجين وبدون تردد قابلا الإقتراح بالرفض ، و قررت الزوجة أن تنجب الأطفال الأربعة كلهم.

تمكنت الزوجة أخيرا من إنجاب التوائم  الذين ولدوا قبل ستة أسابيع من الموعد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.