أراء وقراءات

أصبحت مسلماً.. مغزى إعتناق يوتيوبر بريطاني للإسلام

بقلم / الدكتور محمد النجار

في نفس الفترة التي أعلنت فيها دولة الإمارات العربية المتحدة التطبيع مع العدو الاسرائيلي االصهيوني ، تأتي البشريات من الغرب بإسلام يوتيوبر شاب انجليزي من الدولة التي منحت وعد بلفور لليهود ، فقد أعلن اليوتيوبر البريطاني((جاي بليفري Jay Palfrey)) إسلامه والنطق بشهادة التوحيد في استانبول بالدولة التركية .

وقد نشر ((جاي بليفري Jay Palfrey)) البريطاني فيديو على قناته الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” خبر إسلامه والنطق بالشهادتين ليعلن للعالم أجمع ولكل متابعيه وعددهم ((265)) اعتناقه للدين الإسلامي وأنه أصبح مسلما ،ويقول :
منذ أيام قليلة زرت مسجد السلمانية في إسطنبول ، وأخذت أكبر خطوة في حياتي، هذا الفيديو هو نطقي للشهادة”.

ويستطرد ((جاي بليفري Jay Palfrey)) قائلا :

((لقد جعلني العيش في البلدان الإسلامية أن أعلم المزيد عن هذا الدين الجميل المسالم، والذي أُسيء فهمه إلى حد كبير، أنا أدرك أن هذا هو المسار الذي أريد استكشافه)).
ويقول ذلك الشاب البريطاني :
((كثيرون من العالم ينتقدون الإسلام لعدم فهمهم الأسس الحقيقية للإسلام، وهي السلام والتعاون والوحدة والحب. ، إنهم يتأثرون ببعض التصرفات الفردية لقلة ضئيلة لا تُمثل الإسلام ، ولا تمثل ملياري مسلم في العالم .
وقال : أنه كان يرغب في اتخاذ القرار بإعلان إسلامه منذ فترة طويلة .. و”أخيراً اتخذته هنا في تركيا”.
إننا نؤمن أن الاسلام هو الدين الحق الذي يؤمن بالحرية للانسان حتى في عقيدته ، وقد عاش اليهود والنصارى في ظل الاسلام يأمنون على أنفسهم وعقيدتهم وأموالهم بعكس الغرب النصراني الذي نصب المشانق للمسلمين في الاندلس وحتى في بلاد المسلمين اثناء احتلاله لبلاد المسلمين. لم يكن الاسلام في أي حقبة من الزمن دين إرهاب أو تطرفا كما يشيع الغرب النصراني الصهيوني وللأسف كما يشيع بعض المسلمين الذين ليس لهم من الاسلام سوى الاسم .

إن إسلام كثيرين من الغرب كل يوم دليل على أن الإسلام دين سلام وحب وتعاون وليس دين تطرف أو إرهاب .

د.محمد النجار 19-08-2020 الاربعاء اول محرم1442هـ

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.