السعودية

أمانة الشرقية: إصدار أكثر من 117 شهادة امتثال للمباني في الظهران

السعودية / هتان سعيد زمزمي 

 

استمراراً لجهود أمانة المنطقة الشرقية، لتحسين المشهد الحضري والحد من عناصر التشوه البصري، قامت بلدية مدينة الظهران بإصدار أكثر من 117 شهادة امتثال للمباني، وذلك لتوفير بيئة عمرانية صحية ومستدامة والارتقاء بالمشهد الحضري بالمدينة وتحسيناً لجودة الحياة فيها.

 

من جهته أوضح رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، بأن تطبيق إصدار شهادة امتثال المباني يتم على جميع المباني العائدة ملكيتها للأفراد والشركات الواقعة على الشوارع التجارية، ويستثنى من ذلك الفلل السكنية، حيث أن إجراءات إصدار شهادة امتثال المباني للمباني القائمة تتم من خلال منصة “بلدي”، ثم استكمال البيانات والمتطلبات، كما تتيح المنصة تفويض للمكتب الهندسي المؤهل لاستكمال إجراءات إصدار شهادة الامتثال للمبنى، مبينا بأن إصدار الشهادة إلزامي لجميع ملاك المباني الواقعة على الشوارع المستهدفة وأن عدم إصدارها يعرض المبنى للمخالفة.

 

ويأتي إصدار هذه الشهادة انسجامًا مع الخطة الهادفة إلى توفير بيئة عمرانية آمنة تحقق متطلبات السلامة، وترتقي بجودة الحياة بما يسهم في الوصول إلى مبانٍ نموذجية تعزز جمالية المدينة.

 

ونوه القحطاني بأن شهادة امتثال المباني توفر بيئة عمرانية آمنة تحقق متطلبات السلامة وترتقي بجودة الحياة بما يسهم في الوصول إلى مبانٍ نموذجية تعزز جمالية المدينة.

 

ودعا المهندس فيصل القحطاني كافة ملاك المباني الواقعة على الشوارع المستهدفة الى سرعة إصدار الشهادة تفاديا للمخالفة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.