المجتمع

أهالى قرية المعابدة بأسيوط يناشدون المسؤلين بعمل نزلة من محور منفلوط لخدمتها

المعابدة أكبر قرى مصر سكانا ومساحة محرومة من كل الخدمات ومقومات الحياة

 

كتب – وليد على

ناشد أهالى قرية المعابدة بمركز ابنوب محافظه اسيوط ، السيد رئيس مجلس الوزراء والسادة الوزراء ومحافظ اسيوط ،  لعمل طريق  ( نزلة ) من محور منفلوط ، والذي يربط  الطريق الصحراوي الغربي بالصحراوي الشرقي حيث يمر ذلك المحور فوق عدد كبير من القري وأهمها قرية المعابدة ، أسوة بباقى القرى المجاورة لها والتى يمر هذا الطريق من فوقها ، حيث أن قرية المعابدة تعد من أكبر قرى الجمهورية مساحة وتعدادا للسكان ويبلغ عدد سكانها أكثر من أربعمائة الف نسمة .

وكتب بعض أهالى القرية مناشدات للسادة المسؤلين ، على صفحاتهم وعلى الصفحات الرسمية ، للعمل على تحقيق هذا الطريق والذى يعد لهم شريان حياة .

وايضا يطالبون بمد القرية بالمرافق والخدمات الضرورية للحياة

مناشدة ونداء

السيد الدكتور / مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء

السيد اللواء/ هشام آمنة وزير التنمية المحلية

السيد الفريق/ كامل الوزير وزير النقل والمواصلات

السيد اللواء/ عصام سعد محافظ أسيوط

نتشرف بعرض الآتي

بخصوص قرب الافتتاح الرسمي لمحور منفلوط والذي يربط الطريق الصحراوي الغربي بالصحراوي الشرقي ومرور ذلك المحور فوق عدد كبير من القري واهمها قرية المعابدة برجاء عمل طريق عبارة عن نزلة وطلعة  من المحور لخدمة أهالي القرية أسوة  بباقى القرى المجاورة ، والتى تم عمل نزلات لها من علي المحور .

حيث أن قرية المعابدة تعد من أكبر قرى الجمهورية مساحتا وتعدادا سكانيا وافقرها و تلك النزلة والطلعة تعتبر شريان الحياه لقرية المعابدة والقرى المجاورة ومركز أبنوب ككل نظرا لعمل غالبية أهالي البلد بالقاهرة بحثاً عن الرزق وعدم وجود أي سبل للدخل بتلك القرية لكونها مغلقة مما يدفعهم للسفر والعمل بالقاهرة وذلك في المقام الأول .

وأيضا تلك النزلة والطلعة تسهل الموارد وحركة التجارة بداخل تلك القري عموما والمعابدة خاصة لسوء موقعها الجغرافي الخارج عن الإرادة كونها آخر قرى المركز وأبعدها عن المركزية .

والأهم من كل ذلك المحافظة علي الأرواح لأن تلك القرية يموت منها فى كل عام العشرات غرقا وذلك أثناء  ذهابهم وعودتهم لقضاء حوائجهم من الذهاب للعلاج بالمستشفيات اوالتسوق والذهاب للعمل و التعليم  وذلك لان وسيلة الخروج الوحيدة من القرية عبر العبارة النهرية  والتى تعد من أخطر وسائل النقل وذلك كونها بدائية و كثيرة الاعطال والمراكب البدائيه الغير صالحة للاستخدام وهي الحل البديل في أوقات الاعطال .

والجدير بالذكر ان هذا المحور جاء بمثابة شريان الحياة وطوق النجاة لأهالي القرية والقرى المجاورة وهو السبيل الوحيد للخروج من تلك المئساه والمحافظة علي الارواح بجانب تسهيل التجارة والتنقل من والى القرية والسياحة حيث أن بتلك القرية يوجد معالم أثرية واديره  مثل ( دير مارمينا العجايبي و دير الامير تادرس ) .

ولسيادتكم جزيل الشكر

بالتواصل مع أحد أهالى القرية للوقوف على هذا الامر أفاد بان قرية المعابدةالتى يسكنها أكثر من أربعمائة الف نسمة محرومة من ادنى الخدمات ومقومات الحياة من خدمات صحية وتعليمية ولوجيستية وأن هذا الطريق سيسهل على أهلها كثيرا من العقبات والمعاناة التى يعانون منها يوميا فى التنقل والدخول والخروج منها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.