احدث الاخبار

أول مرشحة لمقعد نقيب الصحفيين:ترشحت لشعوري أن المهنة في خطر.

كتبت / عزه السيد

قالت سمية العجوز، أول مرشحة لمقعد نقيب الصحفيين لعام 2019 في لقائها ببرنامج «الحكاية»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، أمس الأحد 17 فبراير أنها ترشحت للنقابة بعد شعورها بأن المهنة في خطر، متابعة: «كل مشاكلنا تم حصرها في البدل، أه البدل مهم جدًا ومش عايزة أقول يعتبر صدقة و90 % من الصحفيين تحت خط الفقر، والبدل 1500 جنيه يكاد يكون دخل نهائي لعدد من الصحفيين، ولكن في مشاكل أخرى بتقابلنا وسنعمل على حلها».

وأوضحت أن الإعلام يلعب دورًا هامًا في تحسين صورة مصر في الخارج، فضلًا عن إيضاح الأمر للرأي العام في الداخل والحديث عن المشروعات القومية والمخاطر التي تواجه الدولة، مؤكدة أنه ستعمل على حل الكثير من الملفات والقضايا التي تتعلق بالصحفيين مستقبلًا.

وتابعت: «محدش يقدر ينكر دور الصحافة والإعلام في 30 يونيو، ولكن دور المؤسسات ضعيف، إحنا كمؤسسة عريقة فقرنا ليس عيبا أو عارا، الرئيس السيسي قال نحن دولة فقيرة وأنا بستعير الجملة دي منه».
وأضافت إن المرأة تواجه صعوبات في بلاط صاحبة الجلالة، حيث تم حصرها في مجالات المرأة والطفل، لافتة إلى أن 40% من أعضاء النقابة نساء.

ومن المقرر إجراء انتخابات نقابة الصحفيين في الأول من مارس المقبل بمنافسة 11 مرشحًا على مقعد النقيب، و52 مرشحا على منصب أعضاء مجلس النقابة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.