أخبار العالمالرياضة

إحصائيات ومعلومات عن دور المجموعات في النسخة 48 لكوبا امريكا2024

كتب – محمد السيد راشد 

لعبت مباريات دور المجموعات جميعها في منافسات كوبا أمريكا للمنتخبات،وكان للأربع منتخبات الأقوياء نصيببالتواجد في دور ربع النهائي، ولكن منتخب البرازيل الذي صعد ثاني مجموعته بعد منتخب كولومبيا،  سيواجه أقوي منتخب في البطولة وهو منتخب اورجواي وهو بمثابة نهائي مبكر ،ولكن الغلبه فيه فنيا للارجواي.

-خروج أمريكا سابقة تاريخية

إقصاء أمريكا  البلد المنظم في سابقة تاريخية لم تعهدها البطولة بالرغم من  أن منتخب الولايات المتحدة ليس بالضعيف ومعظم لاعبيه محترفين في أفضل الدوريات الخمسة الكبري الأوربية علي مستوي العالم.

سبق من قبل خروج منتخب الولايات المتحدة بحصوله على المركز الرابع في نسختين ماضيتين. كما له عدة مشاركات مونديالية مؤثرة ولكن الإقصاء من الدور الأول بهذا الكم من النجوم هو أمر غير وارد ومقبول،خاصة أنه البلد المنظم .

التشكيلة للمنتخب الأمريكي  بقيادة “بوليسيتش” تحمل كما هائلا من المحترفين في البريميرليغ والكالتشيو ومع ذالك  3 نقاط فقط ضد أضعف منتخب في البطولة بوليفيا وخسارتين من بنما والأوروغواي.

*- غياب فينسيوس عن دور ربع النهائي في بطولة كوبا امريكا بعد تلقيه البطاقة الصفراء ، قد يبعده عن جائزة أفضل لاعب في العالم، في حالة الهزيمة المتوقعة للبرازيل من الاورجواي.

الجماهير تقف وتصفق تحية لخميس رودريجيز الكولومبي في مباراة البرازيل .

*-مشهد تاريخي وكان ذالك في الدقيقة 81: مدرب كولومبيا قرر استبدال خاميس  ، كل الجماهير في الملعب تقف من مقاعدها وتزلزل الملعب بهتافات داعمه لخميس  لا بسبب ما فعله امام البرازيل .

*-من بين آخر أربع ركلات حرة نفذها المنتخب البرازيلي، تم تسجيل ثلاث منها في مرمى كولومبيا :

⚽ ديفيد لويز (البرازيل 2 × 1 كولومبيا – كأس العالم 2014)

⚽ نيمار (البرازيل 1 × 0 كولومبيا – مباريات ودية 2014)

⚽ رافينيا (البرازيل 1 × 1 كولومبيا – كوبا أمريكا 2024.

*-سجل لاوتارو مارتينيز أربعة أهداف من إجمالي خمسة أهداف للأرجنتين حتى الآن وتصدر ترتيب هدافي البطولة،.

*-‏ تم سؤال يورغن كلوب عمن سيشجع في كوبا أمريكا

– كلوب: الأرجنتين أو البرازيل أو كولومبيا أو الأوروغواي، لا يمكنني إتخاذ هذا القرار بعد.

الهدافون وصناع الأهداف 

اهم الهدافين وصناع الأهداف في كوبا أمريكا الأرجنتيني لوتارو سجل أربع أهداف في دور المجموعات ، والكولمبي خميس رودريجيز صنع ثلاث أهداف في دور المجموعات.
*-• التشكيلة المثالية لـ دور المجموعات في كوبا امريكا حسب موقع whoscored 

 

وشهدت التشكيلة أربعة لاعبين من الاورجواي واتنين من الأرجنتين واتنين من كولومبيا ولاعب من كل من فنزويلا والاكوادور و بنما .

-الحارس الفنزويلي” برافو ”

-قلب الدفاع الأرجنتيني “رو،ميرو ”

-قلب الدفاع  الارجوايني “ارواخو ”

-المدافع البنامي “ارامبورو ”

-المدافع الكولومبي “مونزو ”

-خط الوسط الاكوادوري “كايسيدو ”

-خط الوسط الارجوايني “اوجارتا ”

-خط الوسط الارجوايني “مارسيل ارواخو”

-خط الوسط الكولومبي “خميس رودريجيز.

– المهاجم الأرجنتين “ليونيل ميسي ”

– المهاجم الارجوايني “نونيز “.

(معلومات عن كوبا أمريكا 2024)

كوبا أمريكا 2024 هي النسخة الثامنة والأربعين من مسابقات كوبا أمريكا لكرة القدم، وهي بطولة القارية للرجال التي تقام كل أربع سنوات والتي ينظمها الهيئة الحاكمة لكرة القدم في أمريكا الجنوبية الكونمبيول.

أقيمت البطولة في الولايات المتحدة واشترك في تنظيمها اتحاد الكونكاكاف. ، بعد أن استضافت بطولة كوبا أمريكا المئوية عام 2016.

بمشاركة 16 منتخب بالإضافة إلى الاتحادات الأعضاء العشرة في كونميبول، ستنضم البطولة ستة منتخبات من اتحاد الكونكاكاف إلى هذه النسخة وهي الولايات المتحدة،المكسيك، بنما، جامايكا، كوستاريكا، ومنتخب كندا الذي تعتبر هذه المشاركة أول ظهور لها في البطولة.

بدأت هذه النسخة من بطولة كونميبول كوبا أمريكا في 20 يونيو بمباراة بين الأرجنتين وكندا في ملعب مرسيدس بنز، وتختتم في 14 يوليو 2024 بمباراة النهائي في ملعب هارد روك في ميامي جاردنز، فلوريدا.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.