المجتمع

إستقالة أمين عام نقابة الأطباء والأمين المساعد

كتب د/ محمد النجار

استقالة امين عام نقابة الاطباء دايهاب الطاهر والامين المساعد د. منى مينا اعتراضا على الوضع العاموقال الطاهر، في تدوينه عبر صفحته الشخصية على فيسبوك، مساء اليوم: “الاستقالة هي إقرار واضح منا بنهاية مرحلة حققنا فيها مع جموع الأطباء مضاعفة الأجور والمعاشات النقابية، ومنع المحاولات المتكررة لإلغاء تكليف الأطباء، وتقديم الدعم النقابي والقانوني لمئات الأطباء، وحماية أطباء المطرية وحبس المعتدين عليهم بالقانون، لكن هذه المرحلة وصلت لجولة خاسرة نتيجة الوضع العام الذي انعكس للأسف على الوضع الداخلي.. يتعين علينا أن نعترف بذلك”.

وعلّق بقوله: “يتعين علينا أن نترك قيادة المشهد لزملاء آخرين لهم أسلوب آخر قد لا نتفق معه ولا نقتنع بجدواه، ولكن يرى البعض انه قد يكون أنسب للمرحلة الحالية”.

وأضاف أن هناك استهتار وتعسف في تطبيق القانون إذ لم ينفذ حكم بدل العدوى حتى الآن رغم صدوره في نوفمبر 2015، ولم ينفذ نص واضح في قانون 14 يلزم جهة العمل برسوم الدراسات العليا التي تتضاعف سنويا.

وتابع أنه يوميا تصدر القرارات الوزارية التي تخالف القانون بشكل فاضح، تحت شعار “على المتضرر اللجوء للقضاء”، معلقاً: “ليتعين علينا أن نستنزف في قاعات المحاكم لنثبت بديهيات، من قبيل أن الطبيب هو فقط خريج كليات الطب، والطب لا يمارس إلا تحت إشراف الأطباء”.

وأضاف: “هذا الحصار والتقليص للقدرة على الفعل، انعكس على بعض أعضاء مجلس النقابة، في ازدياد وبروز التناحرات والصراعات الشخصية حتى تراجعت المصلحة العامة، وأصبحنا نستنزف في جدل وصراعات لا جدوى منها تخص مصالح ضيقة أو شخصية، وبالتالي تعين علينا أن نترك مشهدا يزداد قبحا يوما بعد يوم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.