السعودية

إستمرار فعاليات معرض المجوهرات بهيلتون جدة

السعودية/هتان سعيد زمزمي

تماشيا مع رؤية المملكة -( 2030 ) – استمرت لليوم الثاني الثلاثاء فعاليات الدورة العاشرة لمعرض صالون المجوهرات -( 2019 ) – والذي يستمر حتى الخميس القادم حيث يجمع المعرض أكثر من – ( 50 ) – شركة متخصصة في الذهب والمجوهرات صناعة الحلي والمجوهرات من السعودية وكافة أنحاء العالم تعرض أحدث المنتجات في صناعة الماس واللؤلؤ والأحجار الكريمة ومجوهرات الماس والذهب وأطقم الماس واللؤلؤ والكريستال والساعات ومعروضات المجوهرات .

و تركز دورة المعرض في هذا العام ( 2019 ) م – على هدف أساسي يرمي إلى تسليط الضوء على تمكين المرأة السعودية ودعم المصممات السعودية .

و من هذا المنطلق جاءت فكرة تسليط الضوء على – ( ۱۰ ) -سيدات سعوديات الأكثر تاثيرا فى مجال المجوهرات من خلال توفير منصة لتبادل قصص نجاحهن ضمن احتفالية المعرض لمرور – ( 10 ) – سنوات منذ تأسيسه .

كما تم دعوة أكبر الجواهرجيات السعوديات للمشاركة فى المعرض .

و كانت الأميرة / لطيفة بنت سعد بن عبدالعزيز آل سعود ‘ راعية الإحتفال بالمعرض قد افتتحت المعرض مساء الإثنين برفقة رئيس شركة السنيدي للمعارض – المنظمة للمعرض ، سيدة الأعمال / هيا السنيدي ،
و عدد كبير من المصممات السعوديات وممثلي الشركات المشاركة المحلية والعالمية ،
و نخبة كبيرة من مشاهير السوشال ميديا والمواقع والصحف الالكترونية والقنوات الفضائية والإذاعية ومتذوقي عالم المجوهرات .

والتقت سمو الأميرة / لطيفة – في جولتها في المعرض مع عدد من مسؤولي الشركات السعودية و الأجنحة الأجنبية المشاركة في المعرض ، حيث اطلعت سموها من خلال الشرح الذي قدّمه لها العارضون على واقع سوق صناعة و تجارة الذهب
و المجوهرات وآخر تطوراتها و توجهاتها على الصعيدين الإقليمي والعالمي .

و كان المعرض قد نجح منذ إطلاقه في العام – ( 2010 ) – في استقطاب أشهر العلامات التجارية في عالم المجوهرات وأبرز المشترين المميزين ، الأمر الذي مكنه من إرساء مكانته كمنصة رائدة لإطلاق أحدث التوجهات الإبداعية في مجال تصميم الساعات والمجوهرات الفاخرة من كافة أنحاء العالم .

و رحبت / هيا السنيدي ، بإفتتاح الأميرة / لطيفة للمعرض ، مشيرة إلى أن ذلك يأتي في إطار اهتمامها بدعم صناعة المعارض المتخصصة التي تهتم بإحتياجات المرأة .

و أوضحت / السنيدي – أن الهدف من المعرض هذا العام يتوافق مع رؤى وتوجهات صاحب السمو الملكي الأمير / محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، الرامية إلى دعم المرأة السعودية بشكل إيجابي ، من خلال منحها فرصة أكبر من خلال العمل وتطوير مهاراتها المختلفة .

و تشارك فى معرض هذا العام ، دولاً رائدة فى مجال صناعة الساعات والمجوهرات ، وفي مقدمتها :- ( سويسرا – والمملكة المتحدة – و هونج كونج – و إيطاليا – و الهند – و فرنسا – و اليابان – والولايات المتحدة الأمريكية – و لبنان – و البحرين – والإمارات العربية المتحدة – وألمانيا – و تركيا ) .

و قالت السنيدي إن مشاركة – ( 50 ) شركة من دول عربية وخليجية و شرق أسيا و أوروبية وأمريكية ، جاء بفضل الإهتمام الكبير الذي توليه الحكومة السعودية لقطاع المعارض ، و توفير فرص النجاح وأضافت أن مشاركة هذا العدد من الشركات يتيح التعرف على الجديد في مجالي المجوهرات والساعات .

و يشتمل المعرض :- ( الماس – الذهب – الفضة – البلاتين -المجوهرات – و الأحجار الكريمة – و الساعات ) – كما وفر المعرض ندوات لفحص :- ( الألماس والمجوهرات ) – لتوعية المستهلكين .

وحضر الافتتاح عدد من كبار الشخصيات ورجال الأعمال والاعلام ومشاهير التواصل الإجتماعي وجمع كبير من أهالي مدينة جدة .

و قدمت عدد من الفرق الشعبية السعودية عروض غنائية في باحة الفندق احتفاء بزوار المعرض .

و يرعى المعرض اعلاميا شبكة نادي الصحافة السعودي ومتحالف معها في الرعاية أكثر من – ( ٩٠ ) – صحيفة الكترونية سعودية وعربية وأكثر من – ( ٢٥٠ ) – من مشاهير السوشيل ميديا سنابيين وتويترين وانستجراميين و غيرهم ..

يذكر ان الرياض ستستضيف أيضا معرض صالون المجوهرات ( 2019 ) م – اعتبارا من 18 – 15 ابريل الجاري في فندق الفيصلية طيلة أيام المعرض من الساعة ( 10 – 04 ) مساء ً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.