احدث الاخبار

إنطلاق معرض مصر الدولى للطيران والفضاء (Egypt Air Show 2024) فى مايو 2024

فى إطار حرص القوات المسلحة على إقامة الفعاليات الكبرى والتجمعات الدولية فى مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية على أرض مصر ، أعلنت القوات الجوية خلال المؤتمر الصحفى العالمى اليوم الجمعة 9 يونيو 2023 عن إنطلاق النسخة الأولى من معرض مصر الدولى للطيران والفضاء (Egypt Air Show 2024) المقرر انعقاده فى مايو 2024 بمطار العلمين الدولى .

وبحسب الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة ،أكد الفريق / محمود فؤاد عبد الجواد قائد القوات الجوية خلال كلمته بالمؤتمر الصحفى على تطلع مصر لإستقبال أهم الرواد فى مجالات الصناعات الدفاعية والعسكرية والجوية وتكنولوجيا الفضاء والطيران على مستوى العالم ، مشيراً إلى أن المعرض يهدف إلى فتح آفاق جديدة من التعاون بين مصر ومختلف دول العالم فى كافة المجالات وكل ما يتعلق بصناعة الطائرات العسكرية والتجارية والخاصة ومعداتها ، بالإضافة إلى تكنولوجيا الفضاء .

وأكد الفريق / محمد عباس حلمى وزير الطيران المدنى على أن المعرض هو فرصة جيدة لمد جسور التعاون ومتابعة أحدث ما وصلت إليه التقنيات الحديثة فى العديد من المجالات ، متمنياً أن تعبر النسخة الأولى من المعرض عن جودة وأصالة مصر وشعبها العريق وقواتها المسلحة الباسلة .

كما أشار اللواء أح / بكر محمد البيومى مدير إدارة الإشارة بالقوات المسلحة إلى أن الإستثمار فى توطين تكنولوجيا الفضاء والتوسع فى إمتلاك نقاط مدارية جديدة تساهم فى تنمية الدولة والحفاظ على دور مصر الريادى في المنطقة .

وأعرب الدكتور / شريف صدقى الرئيس التنفيذى لوكالة الفضاء المصرية عن سعادته بالمشاركة فى المعرض ، حيث سيقدم بلورة استراتيجية واضحة للاستفادة من علوم وتكنولوجيا الفضاء دعماً لمجالات التنمية المختلفة ، مضيفاً أن إمتلاك مصر لتكنولوجيا الفضاء لم يعد رفاهية بل أصبح ضرورة من أجل تحقيق أهداف الدولة المصرية فى التنمية المستدامة .

من جانبه أكد السيد / توماس جونت المدير التنفيذى لشركة AWE  المنظمة للمعرض أن معرض مصر للطيران  (Egypt Air Show 2024) سيكون بمثابة تجمع ضخم لكبرى المؤسسات العاملة فى مجالات الدفاع والتسليح وتكنولوجيا الفضاء والطيران فى العالم ، لافتاً أن المعرض سوف يشهد إقبالاً كبيراً من المؤسسات الإقليمية والدولية للمشاركة فى دورته الأولى ، منوهاً أنه متوقع مشاركة أكثر من 250 شركة ومؤسسة محلية وإقليمية ودولية .

ومن المنتظر أن يشتمل المعرض عرضاً مفتوحاً لأحدث الطائرات بمطار العلمين الدولى بالإضافة إلى عروضاً جوية مثيرة مما يؤكد على حرص مصر أن تصبح مركزاً متميزاً فى مجال الطيران وقوة دافعة لتقدم صناعة الطيران وتكنولوجيا الفضاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.