شئون عربية

اتساع نطاق الاحتجاجات العمالية في الاهواز الايرانية

اتسع نطاق  الاحتجاجات العمالية في إقليم الأهواز، جنوب غربي إيران، وامتدت اليوم الخميس 2 يوليو 2020 إلى الشوارع بعد أسبوعين من التجمعات والإضرابات في البلديات وشركات الصلب مصانع قصب السكر.

وبحسب العربية نت ،جاب عمال مصانع “هفت تبه” لقصب السكر شوارع مدينة السوس، شمال الأهواز، وهم يهتفون “العامل يموت ولن يقبل الذل”.

ويواصل عمال الشركة إضرابهم لليوم الـ 18على التوالي، احتجاجا على عدم دفع رواتبهم المتأخرة وعدم التثبيت وفصل العديد منهم وسجن نشطاء حقوق العمال.

وذكرت منظمة حقوق الإنسان الأهوازية أن المحتجين طالبوا بإقالة المحافظ “الفاسد” الذي يتهمونه بتلقي الرشاوى للتغطية على مديري الشركة “الفاسدين”، بحسب هتافاتهم.

كما تظاهر اليوم الخميس عمال بلدية الأهواز، احتجاجا على وجود شركات مقاولات “استغلالية” في البلدية وعدم دفع الرواتب المتأخرة.

وكانت السلطات الإيرانية قد سجنت الأسبوع الماضي الناشطة العمالية إيرانية الشابة، سبيدة قوليان، بعد أن رفضت تقديم التماس إلى المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي بالعفو.

وحُكم على قوليان، البالغة 25 عاما، بالسجن لمدة 5 سنوات لدورها في احتجاجات عمالية في مجمع مصانع قصب السكر في الأهواز وقد خضعت لأشهر من الاعتقال والتعذيب عدة مرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.