تقارير وتحقيقات

احتفالاً بالعيد القومي للقليوبية..وزيرة التنمية المحلية تتفقد وتفتتح عددا من المشروعات التنموية والخدمية بمدن المحافظه

تغطية / محمد الهادي 

بمناسبة احتفالات محافظة القليوبيه بالعيد القومى وصلت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، إلى مقر محافظة القليوبية وكان في استقبالها المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية والدكتورة ايمان ريان نائبة المحافظ واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للمشروعات والاستثمار واللواء مدحت عبدالرحمن رئيس جهاز القاهرة الفاطمية وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة ،

وتأتى زيارة الدكتورة منال عوض للقليوبية بمناسبة العيد القومى للمحافظة وفي إطار الجولات والزيارات الميدانية التي تقوم بها وزيرة التنمية المحلية بالمحافظات منذ توليها المسئولية حيث قامت بزيارة محافظتي الجيزة والإسكندرية لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها على أرض محافظات الجمهورية بما يساهم في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين .



ومن جانبها هنأت الدكتورة منال عوض، محافظ القليوبية وأبناء المحافظة بمناسبة العيد القومي ، متمنية المزيد من النجاح والتوفيق والتقدم لمصرنا الحبيبة تحت قيادة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي .

ومن المقرر أن تتضمن زيارة وزيرة التنمية المحلية إلي القليوبية عقد اجتماعاً مع المحافظ والقيادات التنفيذية لمتابعة عدد من الملفات المهمة ومشروعات الخطة الاستثمارية ، وتفقد المركز التكنولوجي بالديوان العام للمحافظة ، وافتتاح معرض ” أيادي مصر” بكورنيش النيل بمدينة بنها ، وتستكمل الدكتورة منال عوض زيارتها للمحافظة بافتتاح معرض صنع في القليوبية بممشي أهل مصر في بنها يعقبها افتتاح المرحلة ( ج ) من ممشي أهل مصر ووضع حجر الأساس للمرحلة ( د) ، كما تتضمن زيارة وزيرة التنمية المحلية افتتاح السوق الحضري بالقناطر الخيرية ومجزر حي غرب شبرا الخيمة .

وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتفقدان مركز سيطرة الشبكة الوطنية بالديوان العام

تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، مركز السيطرة الموحد للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة، بديوان عام المحافظة، في إطار جهود الدولة المصرية لإنشاء فروع للشبكة فى جميع المحافظات وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بإنشاء شبكة الطوارئ والسلامة العامة، وضمن المشروع القومي الخاص بمنظومة شبكات الاتصالات الحكومية الموحدة.

وتفقدت الوزيرة والمحافظ مركز السيطرة، والذي يضم 16 مقعدًا تم اختيار وتدريب شاغليها من كل الجهات المعنية لإدارة الأزمة، ومن خلال أفضل العناصر المؤهلة لتشغيل المركز الذي سيسهم في التدخل السريع أثناء حدوث الأزمات، باستخدام تكنولوجيا الاتصالات الحديثة، لتحقيق التعاون والتكامل بين الأجهزة التنفيذية، لتقليل زمن الاستجابة وسرعة التعامل مع الطوارئ.

من جانبها أشارت وزيرة التنمية المحلية إلى أن مركز السيطرة يعد نقلة حضارية كبرى فى التعامل مع الأزمات والطوارئ من خلال منظومة موحدة تضم جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالدولة، ما يساهم بشكل كبير فى التدخل السريع وقت حدوث الأزمات، واستكمالا لمسيرة الدولة نحو التحول الرقمى.

فيما أكد محافظ القليوبية أن المركز يهدف إلى تحسين جودة خدمات الإغاثة والطوارئ وتقليص زمن الاستجابة للحدث، والتعاون والتكامل بين كافة الجهات المعنية وإتاحة البيانات، حيث يعد إنشاء المركز أحد أهداف رؤية مصر 2030، لدعم خطط الدولة لتحقيق التنمية الشاملة، فضلاً عن الحفاظ على الممتلكات العامة، وتحقيق الأمن والأمان من خلال شبكة موحدة ومؤمنة لاتصالات وتطبيقات وأنظمة الجهات الحكومية.

وذلك بحضور الدكتورة ايمان ريان نائبة المحافظ واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للمشروعات والاستثمار وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالقليوبية.

وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يفتتحان معرضي ” أيادي مصر ” و” صنع في القليوبية ” للحرف اليدوية والتراثية وبعض المنتجات الأساسية ومنتجات الصناعات الصغيرة.

افتتحت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية ، والمهندس أيمن عطية محافظ القليوبية معرض ” أيادي مصر ” للحرف اليدوية والتراثية بكورنيش بنها ومعرض “صنع في القليوبية” والذي يتضمن بعض المنتجات الأساسية والصناعية التي يطلبها المواطن وذلك علي هامش زيارة وزيرة التنمية المحلية لمحافظة القليوبية للمشاركة في احتفالات العيد القومي للمحافظة .

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان نائب المحافظ واللواء ايهاب سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة والسادة أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب .

ويأتي معرض صنع في القليوبية بالتعاون بين المحافظة والمنطقة الاستثمارية وجمعية مستثمري الخانكة وجامعة بنها والغرف التجارية بالقليوبية .

وقامت الدكتورة منال عوض والمهندس أيمن عطية بجولة تفقدية بمعرض ” أيادي مصر” للتعرف علي المنتجات الموجودة والتي تتضمن منتجات الفخار والخزف والجلود والاخشاب والمفروشات وأدوات ومستلزمات الحلي والاكسسورات والسجاد اليدوي والكليم والاحجار الكريمة والتحف والانتيكات ومشغولات الجلود والكروشيه.

كما تفقدت الوزيرة والمحافظ معرض ” صنع في القليوبية ” والذي يتضمن بعض المنتجات المتنوعة التي يحتاجها المواطن سواء السلع والمنتجات الغذائية الأساسية أو بعض الصناعات الهندسية الصغيرة التي يتم تصنيعها في مصانع وشركات المحافظة .

ومن جانبها أشادت وزيرة التنمية المحلية بمستوى المنتجات المعروضة وأسعارها وجودتها ، مشيرة إلي تقديم الوزارة كل الدعم اللازم خلال الفترة القادمة لضم أكبر عدد من الحرفيين علي مستوي الجمهورية للمنصة والعمل علي زيادة أعداد المنتجات التراثية والحرفية المعروضة سواء من محافظة القليوبية وباقي المحافظات .

وأكدت د.منال عوض على اهتمام السيد/ الرئيس عبدالفتاح السيسى بتقديم كل الدعم للعاملين في مجال الحرف اليدوية والتراثية لما لها من دور مهم في خلق فرص عمل للمرأة والشباب والفتيات بجميع المحافظات بما يسهم في التمكين الاقتصادي للمجتمعات المحلية وتحسين مستوي معيشة الأسر .

وأشارت الدكتورة منال عوض إلي أن الفترة القادمة ستشهد زيادة التسويق للمنتجات الموجودة علي منصة ” أيادي مصر ” وكذا المشاركة في المعارض المحلية والدولية للمنتجات اليدوية والتراثية والتعاون مع الوزارات المعنية بالحكومة ، وكذا تدريب وتمكين وحدات ” أيادي مصر ” بالمحافظات والاستمرار في حصر الحرفيين الموجودين بالمحافظات ، مشيرة إلي أن المنصة تضم حالياً حوالي ٦٤٨٠ منتج وتم حصر ١٢٧٣ حرفي وضمهم للمنصة وتم كذلك حصر حوالي ٢١٥٠ حرفي وجاري وضع خطة تنفيذية للبدء في عملية ضمهم علي المنصة .

كما أشارت وزيرة التنمية المحلية إلي أن هناك مجموعة وزارية برئاسة الفريق كامل الوزير نائب مجلس الوزراء ووزير الصناعة والنقل وتضم عدد من الوزراء والجهات المعنية بملف الصناعة وتجتمع بصورة أسبوعية لبحث حل اي شكاوى للمصانع والصناعات المختلفة في كافة المجالات وذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وتكليفات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن حيث أن ملف الصناعة يأتي علي رأس أولويات الملفات التي تعمل عليها الحكومة المصرية.

كما وجهت الدكتورة منال عوض بقيام محافظة القليوبية بالتنسيق مع الجهات المشاركة في معرض ” صنع في القليوبية ” ومعرض ” أيادي مصر ” لمد افتتاح المعرض لمدة شهر لتحقيق اقصي استفادة للعارضين والمواطنين خاصة في ظل تنوع المنتجات الموجودة والأسعار المناسبة للمواطنين .

ومن جانبه أكد محافظ القليوبية أنه تم عمل حصر لأشهر الصناعات الحرفية والتراثية علي أرض المحافظة ، كما تم رفع كفاءة الحرف اليدوية وإقامة ورش عمل ودورات تدريبية ومساعدة أصحاب الحرف في تسويق منتجاتهم.

وزيرة التنمية المحلية ومحافظ القليوبية يتفقدان المركز التكنولوجي بالديوان العام لمتابعة سير العمل بالمركز

تفقدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية و المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية المركز التكنولوجي بديوان عام المحافظة لمتابعة سير العمل به واستقبال طلبات المواطنين الراغبين في التصالح على مخالفات البناء وفقًا للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 وتطبيق لائحته التنفيذية.

وخلال الحديث مع المختصين بالمركز استفسرت الدكتورة منال عوض حول الخدمات والتسهيلات المقدمة للمواطنين فيما يخص طلبات التصالح، وتذليل أي عقبات أمامهم لنهو الإجراءات المتعلقة بالتصالح في مخالفات البناء .

وخلال تفقد وزيرة التنمية المحلية للمركز تعرفت علي الموقف التنفيذي لعدد طلبات التصالح علي مستوي المحافظة ، فيما يتعلق بشهادات البيانات وإجمالي الطلبات المقدمة والتي تم معاينتها والمعاينات المُسجلة على المنظومة وردود الجهات المعنية عليها .

وناشدت الدكتورة منال عوض المواطنين بأهمية استثمار هذه الفرصة التي أتاحتها الدولة وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لإنهاء إجراءات التصالح في مخالفات البناء المتنوعة وتقنين أوضاعهم للحفاظ على ثروتهم العقارية ، ووجهت وزيرة التنمية المحلية القيادات المحلية بالمحافظة بضرورة التعاون مع المواطنين من خلال شرح المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء.


وأكدت وزيرة التنمية المحلية علي أهمية دور المراكز التكنولوجية بالمحافظات في الارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين في جميع المحافظات وضمان جودة وسرعة تلك الخدمات بما يحقق رضاهم عنها ، لافتة إلى أن مشروع التحول الرقمي الذي تنفذه الحكومة يحظى بإهتمام كبير من فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسى لما يمثله من أولوية فى خطط واستراتيجيات الدولة المصرية خاصة عقب الانتقال الرسمي للعاصمة الإدارية الجديدة ، لدوره الحيوى فى عملية التنمية الاقتصادية وتوفير الخدمات للمواطنين بأسلوب ميسر وبسيط مع رفع كفاءة العاملين والارتقاء بالكوادر البشرية.


ومن جانبه أشار محافظ القليوبية إلي أنه تم تطوير ورفع كفاءة المركز التكنولوجي بالديوان العام وربطه بالوحدات المحلية خلال شبكة واحدة لتقديم كل الخدمات للمواطنين بكل القطاعات، في تجربة هي الأولى من نوعها على مستوى الجمهورية ، ضمن خطة التحول الرقمي للحكومة المصرية، والتي تعتمد على تكنولوجيا المعلومات وتبسيط الإجراءات وتقليص زمن تقديم الخدمات للمواطنين.

وأكد المحافظ أن المركز التكنولوجي يساهم بشكل كبير في تقليل المعاملات الورقية وتوفير الوقت والجهد على المواطنين، مشيراً إلى أن المحافظة تسعى إلى توسيع نطاق الخدمات الإلكترونية المقدمة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ايمان ريان نائبة المحافظ واللواء ايهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والدكتور محمد فوزي معاون المحافظ للمشروعات والاستثمار وعدد من قيادات المحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بالقليوبية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.