احدث الاخبارشئون عربية

استشهاد مواطن وإصابة 12باعتداءات إرهابية للمستوطنين في ترمسعيا

متابعة/ هاني حسبو.

استشهد مواطن وأصيب 12 آخرون بجروح، في اعتداءات إرهابية واسعة، نفذها مئات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء 21 يونيو 2023، في بلدة “ترمسعيا” شمال رام الله، وسط محاولات من الأهالي للتصدي لتلك الاعتداءات.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وصول شهيد إلى مجمع فلسطين الطبي من ترمسعيا بعد إصابته برصاصة في الصدر.

ووفق المصادر المحلية؛ فإن الشهيد هو الشاب عمر قطان (٢٧ عاما).

وأفاد رئيس بلدية ترمسعيا، لافي أديب، أن 400 مستوطن مسلح انطلقوا من مستوطنة شيلو، وهاجموا بلدة ترمسعيا بحماية قوات الاحتلال وشرعوا بشن عمليات اعتداء واسعة وإطلاق النار ضد المواطنين وممتلكاتهم .

 

وأفاد أن اعتداءات المستوطنين أدت إلى إصابة 12 مواطنا بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، وإحراق 30 منزلا، وأكثر من 60 مركبة، وإحراق عشرات الدونمات، ولا تزال النيران مشتعلة حتى اللحظة.

وبلدة ترمسعيا قريبة من الطريق الذي يسلكه المستوطنون بين شمال الضفة ووسطها، وتحديدًا بين نابلس ورام الله، وهو ما يجعلهم يُنفّذون اعتداءاتهم بسرعة، والهروب تحت حماية قوات الاحتلال.

 

وأشعل المستوطنون النار بمنازل المواطنين خلال هجومهم الإرهابي، بحماية قوات الاحتلال الصهيوني.

 

كما أقدم المستوطنون على إحراق عدد من السيارات، وسط حالةٍ من الغضب في صفوف المواطنين الذي يحاولون التصدي لاعتدائهم، وهجوم البربري.

 

وتصدى عدد من أهالي بلدة “ترمسعيا” ببسالة للمستوطنين.

 

وتعيد هذه الاعتداءات الواسعة للأذهان الهجوم الإرهابي الواسعة الذي نفذه المستوطنون، في السادس والعشرين من شباط الماضي، حينما نفذوا 300 اعتداء في بلدات حوارة وبورين وعصيرة القبلية جنوب نابلس.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.