احدث الاخبار

الأوقاف تعلن فتح دورات مياة المساجد الاربعاء القادم

كتب – محمد رضوان وعمرو عزوز

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه بناء على ما قررته لجنة إدارة أزمة كورونا برئاسة الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء فإن الوزارة ستسمح بدءً من يوم الأربعاء المقبل 20/ 10/ 2021 بفتح دورات مياه المساجد.

وقال الوزير عبر حسابه الشخصي بالفيسبوك: على أن تراجع جميع المديريات خلال يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين كل أعمال الصيانة والنظافة لدورات المياه بجميع المساجد على مستوى الجمهورية وسنعلن خلال هذين اليومين ضوابط فتحها.

يذكر أن وزارة الأوقاف قد امرت منذ بداية جائحة كورونا بغلق المساجد ودورات المياة َومصليات السيدات حتى حدثت الإنفراجة وسمحت الوزارة بعودة فتح المساجد في الصلوات الخمسة وسط ضوابط مشددة منها غلق دورات المياه وأماكن الوضوء لكي لا تنتقل العدوى بسبب ضيق مكان الوضوء وتعاقب الاستخدام وفصل الكولديرات وكولمن المياه ووضع علامات للتباعد بين المصلين بالإضافة إلى توعية المصلين وإرشادهم بالحكمة واللين.

وتؤكد وزارة الأوقاف على ضرورة غلق المسجد بعد انتهاء الصلاة مباشرة وتعقيمه استعدادا للصلاة اللاحقة وشددت على ضرورة التزام المصلين بارتداء الكمامة داخل المسجد وضرورة اصطحاب سجادة الصلاة الشخصية والالتزام بعلامات التباعد المبينة بالمسجد.

ونبهت على ضرورة عدم المصافحة بالأيدي والانصراف عقب الصلاة مباشرة وبدون زحام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.