أراء وقراءات

الاحتيال الذي ظهر على النت في الذكري الثلاثين لأمازون

بقلم /ا.د.نادية حجازي نعمان

٢٠٢١/٣/٢٧

الغرض من مقالي هو إخبارك م بشيء أو شيئين حول تجنب مثل هذه الحيل. ولكن قبل أن أفعل ذلك ، من المناسب أن أناقش معكم عملية الاحتيال التي تعمل مثل السحر على مستخدمي الإنترنت التعساء.

أتحدث عن خدعة هدية مجانية للذكرى الثلاثين لأمازون.

 

يتلقى الأشخاص هذه الروابط المشبوهة عبر أصدقائهم. عند فتح هذه الروابط ، يتم نقل الأشخاص إلى موقع ويب مشابه للاستطلاع حيث يتم توجيه جميع أنواع الأسئلة الغريبة إليهم. يشارك الناس في الاستطلاع على أمل الفوز بالجائزة في نهايتها. لكنها تصبح صعبة بعد الانتهاء من المسح.

 

بدلاً من تلقي الجوائز ، يُطلب من هؤلاء الأشخاص مشاركة رابط الاستطلاع مع الأشخاص. بتعبير أدق ، طلبت من الأشخاص مشاركة الرابط في 5 مجموعات أو إعادة توجيهه إلى 20 فردًا. لقد فعل الكثير من الناس هذا الشيء بالضبط ولكنهم أصيبوا بخيبة أمل لاحقًا.

 

كيف تتجنب احتيال الذكرى الثلاثين لأمازون؟

 

نحن نعيش في عصر الإنترنت. الأشخاص الذين ليسوا على دراية بتقنية المعلومات هم أولئك الذين يقفون في الجانب الخاسر. مع زيادة عدد الأشخاص الذين يستخدمون الإنترنت يوميًا ، تزداد فرص وقوعهم فريسة لعمليات الاحتيال.

 

كيف يمكن للمرء أن يبتعد عن مثل هذه الحيل؟ الجواب بسيط لدرجة أنه يمكن تسميته كليشيهات. الطريقة الوحيدة للتخلص من مثل هذا الاحتيال هي عدم النقر فوق الروابط العشوائية المرسلة إليك من قبل الأشخاص.

 

إنها مسألة منطقية على أي حال. أي شركة تزدهر من أجل الربح لن توزع الجوائز أبدًا عند الانتهاء من الاستبيان. لذلك فإن عملية احتيال نص رصيد المكافأة من Amazon هي كذبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.