البحث العلمى

الباحثة صابرين حجاج تحصل على درجة الماجستير في الصحة النفسية

حصلت الباحثة صابرين حجاج عبد الجليل على درجة الماجستير من كلية التربية جامعة الإسكندرية في تخصص الصحة النفسية بإمتياز مع توصية بتبادل الرسالة بين الجامعات .

الجميل أن لجنة المناقشه والحكم التي تكونت من مؤسسة قسم الصحه النفسيه بكلية التربيه الاستاذة الدكتورة احلام حسن محمود  رئيسا ومشرفا ، والاستاذة الدكتورة جيهان عثمان محمود رئيسة قسم الصحة النفسية بكلية تربية الاسكندرية مناقشا ، والدكتور أحمد شعبان عطيه استاذ مساعد الصحه النفسيه بكلية التربيه جامعة الإسكندرية مشرفا ، والدكتوره زينب رجب البنا استاد مساعد علم النفس بكلية التربية للطفوله المبكره جامعة دمنهور .

وقد أجمعت اللجنة على أن الرسالة جديرة بأن تكون رسالة دكتوراة  لمضمونها الحديث الذي تعلق بكيفية تاهيل ام الطفل ذوي الإحتياجات الخاصة وتحديدا الإعاقة الذهنية بتنمية وزيادة التماسك لديها أمام الإبتزاز الإنفعالي العاطفي لطفلها حتى تتمكن من رعايته رعاية سليمه.

الكاتب الصحفي اشرف حجاج يهنئ شقيقته صابرين

وكشف الكاتب الصحفي أشرف حجاج نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية شقيق الباحثة صابرين عن مدى اجتهاد شقيقته أصرارها على إعداد الرسالة على الوجه الأكمل بشقيها النظري والعملي . فكتب على صفحته الرسمية على الفيسبوك يقول :” الجزء الغير مرئي خلف تلك الرسالة هو الجدير بالثناء وحمد الله وشكره .فلقد عانت شقيقتي أثناء إعداد الرساله والتي سبقتها بـ٣ دبلومات متخصصه بتقدير إمتياز من داء خبيث. وما بين جراحة وجلسات أشعة وكيماوي لم يثنها ذلك عن الذهاب لعينات دراستها باقصي اطراف شرق الإسكندريه في العوايد لتطبيق الشق العملي من بحثها فالحمد لله صاحب الفضل والمنة وعقبال الدكتوراة ان شاء الله وان ينفع الله بعلمها جزء جدير بالعناية والرعاية من المجتمع”.

وتتقدم أسرة جريدة وموقع ( وضوح ) الإخباري بخالص التهنئة للكاتب الصحفي أشرف حجاج ولشقيقته الباحثة صابرين حجاج . مع وافر الامنيات بالشفاء للباحثة وان يوفقها الله في حياتها العلمية والعملية .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.