احدث الاخبار

التشييع المهيب لجثمان العاروري ورفاقه في بيروت يؤكد صمود المقاومة

بالفيديو : هنية يدين العقلية الدموية للاحتلال في رسالة صوتية خلال التشييع

مشعل :طوفان الأقصى معركة شعبنا في الداخل ومعركة شعبنا في الخارج بكل فصائله وقواه بل هي معركة الأمة

كتب – محمد السيد راشد 

وجه قادة حركة المقاومة الإسلامية حماس خلال تشييع الشيخ الشهيد صالح العاروري ورفاقه القادة إلى مقبرة الشهداء في بيروت،عددًا من الرسائل السياسية والعسكرية التي تتوعد الاحتلال الصهيوني، بأنّ الجريمة الآثمة لن تفت في عضد الشعب الفلسطيني أو في عزيمة المقاومة، موجهة رسالة واضحة للعدوّ الصهيوني ومن يقف خلفه داعما عسكريا وسياسيا: “خسئتم لن نرفع الراية البيضاء”.

كما وجّه ممثلون عن حزب الله والجماعة الإسلامية في لبنان رسائل بالغة الأهمية في سياق امتزاج الدم الفلسطيني بالدم اللبناني في طوفان الأقصى بمواجهة العدوان الصهيوني، والتأكيد على أنّ هذه الجريمة النكراء لن تمر دون رد.

من جانبه أكّد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، أنّ عملية اغتيال الشهيد القائد صالح العاروري في قلب العاصمة بيروت “دليلٌ على العقلية الدموية للاحتلال، ونهجه منذ عقود”.

وخلال تشييع الشهيد القائد العاروري ورفيقيه الشهيدين في العاصمة اللبنانية بيروت، قال هنية، عبر كلمة صوتية ( منشورة بالفيديو اسفل الموضع )، إنّ “سياسة الاغتيال ممتدة منذ أن طالت أيضاً قيادة المقاومة الإسلامية في لبنان، كما حدث مع السيد عباس الموسوي”.

وشدّد على أنّ هذه المجزرة ستبقى شاهدة على “دموية الاحتلال، كمجزرة صبرا وشاتيلا”، وأنّ العدو خاب اعتقاده بعد أن ظنّ أنّه “سيتمكن من إحباط الشعب، من خلال عمليات الاغتيال”.

ومن جانبه اكد خالد مشعل رئيس حركة حماس في الخارج  على أنّ استشهاد القادة دليل على أن دماء شعبنا واحده معركة فلسطين معركتنا طوفان الأقصى معركة شعبنا في الداخل ومعركة شعبنا في الخارج بكل فصائله وقواه بل هي معركة الأمة، وهذا الدم اللبناني الزكي يختلط اليوم وكما اختلط من قبل في سنوات طويلة مع الدم الفلسطيني والعربي من أجل فلسطين.

 

وقد شيّعت حشودٌ غفيرةٌ الشهداء صالح العاروري وعزام الأقرع ومحمد الريس، يوم الخميس 4 يناير 2023، في العاصمة اللبنانية بيروت، وسط إطلاق نار مكثف في الهواء وهتافات تمجد الشهداء والمقاومة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.