العراقشئون عربيةمصر

“التميمي” هنأ الشعب المصري بذكرى ثورة يونيو والشعب العراقي بذكرى ثورة العشرين

إبراهيم عوف

هنأ الوزير مفوض الدكتور علاء التميمي مدير إدارة البحوث والدراسات الإستراتيجية بجامعة الدول العربية بالذكرى العاشرة لثورة 30 يونيو، والشعب العراقي بذكرى ثورة العشرين

وقال التميمي : بمزيد من الفخر والاعتزاز، نستذكر اليوم الذكرى ١٠٣ لثورة العشرين العظيمة، والتي تمثل أهم الثورات في تاريخ العراق الحديث، والذكرى العاشرة لثورة الشعب المصري العظيم، الذي انتفض على من أرادوا اختطاف وطنه رافضًا الظلم والطائفية والاستبداد.
لقد كانت ثورة العشرين العظيمة تجسيدًا حيا وتعبيرًا واقعيًا عن اعتزاز العراقيين بحريتهم وسيادتهم، فقد تحرك الشعب العراقي بكافة عشائره وأطيافه نحو نيل حقوقه في الحرية وعدم الخضوع للإرادة الخارجية أو الارتهان لها.

وفي مصر فقد أعلن الشعب المصري العظيم من خلال تظاهرة مليونية رفضه للظلم والطائفية والاستبداد، ومعلنا أن هوية الوطن مصرية أصيلة، لا تقبل الاختطاف أو التبديل.

ونحن اليوم، اذ نستعيد الذكرى ١٠٣ لثورة العشرين العظيمة في العراق، والذكرى العاشرة لثورة الشعب المصري العظيم، فإننا نستلهم منهما كل المعاني العظيمة، التي تمثل حكاية شعب دونها التاريخ في أرفع محطاته، وأعلاها مكانة. لتنير أمام السائرين وتهديهم سواء السبيل لتبدد الظلمة والظلم والطائفية والاستبداد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.