أخبار العالم

الحاكم يقاتل ترامب من أجل قرار الإغلاق الكامل

كتبت / مارينا زكريا

مدد حاكم ميشيغان غيرشين ويتمان ، الذي تم ترشيحه ليكون نائب بايدن في السباق الرئاسي ، قيود كورونا على الرغم من ضغوط ترامب لإزالتها. فوق تحوم السياسة: من المتوقع أن تواجه ميشيغان انتخابات ضيقة في نوفمبر ، وقد يؤثر انحناء الأيدي على النتيجة
مدد حاكم ميشيغان غيرشين ويتمان الإغلاق لمدة أسبوعين آخرين خلال عطلة نهاية الأسبوع ، مما يتطلب من سكان الولاية البقاء في الغالب في المنزل لوقف انتشار كورونا ، وسيستمر الآن حتى 12 يونيو. هذا هو تحدٍ آخر لـ Whitmer للمعارضين المتناميين لخطواتها ، بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
أعلنت ويثر ، زوجة حزب الديمقراطية ، تمديد الإغلاق وحالة الطوارئ في الولاية بعد يوم واحد من حكم قاضٍ لصالحها في عريضة قدمتها الهيئة التشريعية للولاية التي يسيطر عليها الآن الجمهوريون. كان من المقرر أن ينتهي الإغلاق وحالة الطوارئ التي أعلنا عنها يوم الخميس ، لكنهما سيستمران حتى 12 يونيو و 19 يونيو على التوالي. وهذا يعني أنه بحلول 12 يونيو ، ستظل الشركات مثل الصالات الرياضية وصالونات التجميل وصالات العرض مغلقة ، وسيستمر فرض قيود صارمة في الحانات والمطاعم.
وأوضح ويتمان لقرار تمديد الإغلاق: “تظهر البيانات أننا نحرز تقدماً ، لكننا ما زلنا بعيدين عن الخطر”. “إذا أردنا تقليل فرصة حدوث موجة ثانية ، يجب أن نواصل القيام بدورنا والبقاء في المنزل.” حتى يوم الثلاثاء ، كان ميشيغان قد قتل 5158 شخصًا بسبب الفيروس ، وهو رابع أعلى عدد بين الولايات الأمريكية.العدد الرسمي للعدوى يقترب من 54000.
يعد الإغلاق في ميشيغان واحدًا من الأصعب في الولايات المتحدة ، وفي أبريل ، كان معدل البطالة في تلك الولاية 22.7 في المائة – وهو ثاني أعلى معدل. وتتوقع نيفادا فقط ذلك الرقم. للعمل ، ولكن لا تزال الحشود تقتصر على عشرة أشخاص فقط ، ولا يُسمح في معظم الحانات والمطاعم الحكومية بمقعد العملاء في أراضيهم. يصر ويتمان على أنه إذا تمت إزالة الإغلاق بسرعة كبيرة ، فقد يموت الآلاف من الناس وستغمر المستشفيات المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.