احدث الاخبار

الحوثي يقصف سفينة امريكية تحمل علم اليونان في البحر الأحمر

كتب -محمد السيد راشد

اعلنت شركة «أمبري» البريطانية للأمن البحري إن «ناقلة بضائع مملوكة أميركيًا وترفع علم اليونان طلبت مساعدة عسكرية مشيرةً إلى إنها تعرّضت لهجوم صاروخي على بعد نحو 93 ميلًا بحريًا إلى شرق عدن» في جنوب اليمن، بعد ساعات من استهداف الحوثيين سفينة بريطانية في المنطقة

وأضافت أن السفينة أبلغت في وقت لاحق أن «الطاقم لم يصب بأذى».

وفي السياق نفسه، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، الاثنين، إنها تلقت بلاغاً من قبطان سفينة عن وقوع انفجار قرب سفينته قبالة سواحل عدن اليمنية. وذكرت الهيئة أن القبطان أبلغ لاحقاً عن وقوع انفجار ثانٍ في الهواء بالقرب من السفينة أيضاً، مشيراً إلى أن أضراراً طفيفة لحقت بالسفينة.

وأبلغ القبطان الهيئة التابعة للبحرية البريطانية بأن السفينة وطاقمها بأمان، وقال إنها تواصل الإبحار إلى وجهتها. كانت الهيئة قد أفادت في وقت سابق اليوم بتلقيها بلاغاً عن وقوع حادثة على مسافة 100 ميل بحري شرق عدن، ونصحت السفن المارة بالمنطقة بتوخي الحذر والإبلاغ عن أي نشاط مريب.

وتعرضت سفن عدة في المنطقة وبالقرب منها لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي تقول إنها ترد على العدوان  الإسرائيلي على قطاع غزة.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانياضربات متكررة على مواقع حوثية، في اليمن بهدف تعطيل وإضعاف قدرة الجماعة على تهديد الملاحة في البحر الأحمر وتقويض حركة التجارة العالمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.