احدث الاخبارشئون عربية

السودان على حافة الهاوية:اغتصاب النساء وإبادة جماعية

كتب هاني حسبو.

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي شكاوى عديدة وروايات عن تزايد حالات الاغتصاب التي تعرضت لها نساء في السودان في وقت تجاوز فيه الصراع بين الجيش السوداني وميليشيا الدعم السريع.

طوال اليوم لم أعرف كيف أكتب منشورًا يصف الفظائع في ‎السودان حتى صادفت منشورًا لشابة كتبت أن والدها جمعها وبنات عمها في مكان واحد، في حال هاجمهم الدعم السريع يقتلهم الوالد كي لا يكونوا ضحايا اغتصاب، الشابة بين خيارين، الموت أو الاغتصاب”.

كان هذا ما كتبه أحد المدونيبن يصف الحال هناك.

وكتب آخر يقول:

الستات في ولاية الجزيرة ف ود مدني في السودان في حالة هلع شديد، الدعم السريع مش بس بينهب ويسرق.. بيقتلوا اللي بيعترض طريقهم سواء مدني او من الجيش.. اغتصاب جماعي للستات وتصويرهم واذلال الأهالي بأبشع أنواع العذاب النفسي والجسدي.. السودان بتعاني ساعات بشعة ومرعبة أبشع من كل اللى فات.

وتقول احداهن:

“تخيل البؤس يوصل بيهم لمقاومة اغتصاب ستاتهم بالهشتاجات!!.. متخيلين أقصى مراحل الأمان أنها لا تُغتصب أو لو محظوظة تتوفر عندها حبوب منع الحمل والإجهاض!.. الشعوب لما تستهين بجيوشها بتبقى الحرب على أجساد النساء!.. يا رب احمي السودان وأهله”.

ما يقع في السودان من جرائم تجاوزت قصف المباني إلى القتل الجماعي واغتصاب الحرائر ، برعاية مجرمي الداخل الممولين من شياطين العرب والعجم، يجب ألا يضيع في زحمة الأوجاع الأخرى التي تعانيها الأمة .. والحملة الإعلامية التعريفية بانتهاك حرمة الدماء والأعراض يجب أن تكون أعلى.. عسى أن يبزغ من ذلك أمل لإعادة ترتيب الأمور حتى يقوم المسلمون بكف يد الشر وبترها .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.