أخبار العالماحدث الاخبار

القبض على مسلح احتجز رهائن أميركيين في تركيا لغضبه لما يحدث في غزة

كتب – محمد السيد راشد

نقلت وكالة  الأنباء الفرنسية ليل الخميس-الجمعة، عن أقارب الرهائن الأميركيين المحتجزين في مصنع في تركيا قولهم إنه جرى الإفراج عنهم.

وأفادت وكالة “رويترز” بأنه جرى إلقاء القبض على المسلح وإطلاق سراح الرهائن “دون تعرضهم لأذى”.

وهاجم مواطن تركي مسلح، الخميس، مصنعاً أميركياً لإنتاج المواد الكيمياوية التجميلية، محتجزاً عدداً من الرهائن، احتجاجاً على الحرب على غزة.

ونقلت وسائل إعلام تركية أن العملية وقعت في عصر امس الخميس في منطقة غبزة التابعة لولاية قوجه إيلي بالقرب من إسطنبول، واستهدفت مصنع بروكتر آند جامبل في الولاية التركية.

وأفادت قناة “تيلي1” بأن المحتجزين يبلغ عددهم 7 من قسم الإدارة في المصنع، وأن الخاطف، الذي لم يكشف عن هويته، أقدم على عمل بثّ مباشر من الداخل “ربما لطمأنة الأهالي”.

ونشرت القناة صورة من الداخل تظهر عبارة “ستفتح الأبواب من أجل غزة، إما المصلى وإما الموت”، وبينت القناة أن المهاجم “يحمل متفجرات”.

ونقلت قوى الأمن فرقاً خاصة تابعة للشرطة إلى المعمل وفرق إسعاف للتواصل مع المسلح من أجل إقناعه وثنيه عن عملية الاحتجاز هذه.

كذلك، انتقل والي قوجه إيلي، صدار يافوز، إلى مكان المصنع من أجل متابعة التطورات والحصول على معلومات من قوى الأمن،

وشهدت تركيا منذ بدء الهجمات على قطاع غزة عدة حوادث لمتاجر ستاربكس المتهمة بدعم إسرائيل، في ظل المقاطعة الشعبية الواسعة للشركات الداعمة لإسرائيل ومقاطعة منتجاتها.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.