حوادث و قضايا

القبض علي هاكر الفيس بوك.

كتبت /ياسمين يحيي

وبشرى سارة لجميع النساء الضحايا والذي تم ابتزازهم جنسيا وماليا حيث تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، من ضبط أحد الأشخاص “هاكر” لقيامه بالاستيلاء على عدد كبير من الحسابات على موقع فيس بوك، والإستيلاء على البيانات وإستغلالها فى إبتزازهم ماديًا.
وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، قد تلقت بلاغا من ريم م. ع- مقيمة بمنطقة المرج بالقاهرة.. بتضررها من مستخدم هاتف محمول “محدد”.. لقيامه بإرسال رسائل للهاتف الخاص بها عبر تطبيق “واتس آب” تتضمن صور خاصة بها بملابس منزلية وعبارات تهديد وإبتزاز بطلب تصوير نفسها صور ومقاطع فيديو عارية، مقابل عدم نشر الصور المشار إليها.
بالفحص أسفرت الجهود أن وراء إرتكاب الواقعة حسام – مواليد 1995، عامل زراعى ومقيم بمحافظة البحيرة.
عقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن البحيرة تم استهداف المذكور وضبطه بمحل إقامته، وبالتفتيش تبين قيامه باستخدام برامج اختراق، واستيلائه من خلالها على (1003) حسابات لأشخاص آخرين عبر موقع “فيس بوك” وكذا وجود تطبيق يستخدم فى إنشاء وتمرير أرقام هواتف محمولة دولية وهمية تستعمل فى تطبيقات المحادثات المختلفة بغرض صعوبة رصده أو التوصل إليه.
بمواجهة المتهم المذكور اعترف بارتكاب الواقعة وعديد من الوقائع المماثلة، وذلك بغرض ابتزاز أصحاب تلك الحسابات للاستفادة منهم ماديًا.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.