البحث العلمى

المورينجا تتحدث .. فوائدي .. ما أكثرها!

السلام عليكم أعزائي القراء 

سبق أن أشرت- مجرد إشارة عابرة- إلى فوائدي الصحية والاقتصادية العديدة للفرد والمجتمع؛ واليوم سأتحدث بتفصيل أكثر عن الفوائد الصحية. ولكن قبل أن أدخل في صلب الموضوع، أود أن أؤكد على أنني لست بدواء بالمعنى الاصطلاحي للكلمة، وإنما أنا مكمل غذائي رائع ذو صفات وقائية وعلاجية مذهلة. فكيف ذلك؟

حينما حلل الباحثون كمية من مطحون أوراقي المجففة، وقارنوها بكميات مماثلة من أهم المواد الغذائية المعروفة مثل اللبن الحليب بصفته الأغنى بعنصر الكالسيوم، والسبانخ الأغنى بالحديد وغيرهما، وجدوا أن ما أحتويه من عناصر غذائية وفيتامينات يفوق بكثير ما تحتويه هذه المواد الغذائية، إذ وجدوا أنني أحتوي على كالسيوم يعادل 16 ضعف ما في الحليب، وعلى حديد 19 ضعف السبانخ، وبروتين 9 أضعاف الزبادي، وفيتامين أ 4 أضعاف الجزر، وبوتاسيوم 4 أضعاف الموز؛ وهذه مجرد أمثلة فقط. فأنا فعلا مكمل غذائي رائع، وبإمكاني تعويض أي نقص ناتج عن سوء التغذية.

كما أثبتت الأبحاث العلمية أيضا أنني أحتوي على 46 مضاد أكسدة  Antioxidant (بما في ذلك أوميجا 3 و 4 و 5)، وعلى 36 مضاد التهاب Anti-inflammatory. ومن المعروف أن مضادات الأكسدة تبطل عمل الشوارد الحرة Free Radicals التي تنطلق في جسم الإنسان أثناء عملية التمثيل الغذائي Metabolism مسببة إصابته بمرض السرطان، وبالتالي فبوجود مضادات الأكسدة العديدة هذه عندي تأكد الباحثون أنني أفضل من يدعم وينظم عمل جهاز المناعة عند الإنسان لأنني بذلك سبب في وقاية الإنسان- بفضل الله- من هذا المرض الخطير الذي انتشر بين البشر مؤخرا بشكل مخيف.

أما مضادات الالتهاب عندي فهي البلسم الشافي ضد أي التهابات داخلية أو خارجية مهما كانت شديدة لدرجة أن الدكتورة/ نيرمين الشافعي بالمركز القومي للبحوث أجرت تجربة رائدة فاكتشفت أن باستطاعة المورينجا- من خلال مضادات الالتهاب هذه- الوقاية من وعلاج تليف الكبد عند فئران التجارب، كما أن بعض الأبحاث العلمية أثبتت أن للمورينجا تأثيرا واضحا في الوقاية من وعلاج أو تخفيف حدة عدة أنواع من السرطان، وحتى الأفارقة يعالجون مرضى الإيدز بالمورينجا. فهل عرفتم الآن مدى ما أمتلك من صفات وقائية وعلاجية مذهلة فعلا؟

لقد خلقني الله- بفوائدي العديدة هذه- لخدمتك أيها الإنسان، فاستفد مما خلقه الله لك، واستعن به على طاعته وذكره وشكره وحسن عبادته.

مع خالص دعواتي لكم بموفور الصحة والعافية

حبيبتكم المخلصة: مورينجا اوليفيرا

بقلم: يوسف عبد النعيم
      عضو الجمعية العلمية المصرية للمورينجا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.