صحة و جمال

الموقع المصري الحكومي للتوعية بكورونا يوضح أخر مستجدات الفيروس

كتبت / عزه السيد

 

كشف الموقع الإلكتروني للتوعية بفيروس كورونا المستجد، الذي أطلقته الحكومة المصرية مؤخرا، تفاصيل جديدة عن آخر مستجدات المرض حول العالم من حيث عدد المصابين والوفيات والمتعافين والدول التي انتشر بها.

ووفق ما ورد في الموقع الحكومي للتوعية بكورونا، فقد بلغ عدد الدول التي انتشر بها الفيروس 77 دولة حول العالم، فيما ارتفع عدد المصابين إلى 95120 ألف حالة، منهم 80 ألفا في الصين وحدها، بينما زاد عدد المتعافين من المرض إلى 51 ألفا.

أما عن عدد الوفيات، فأوضحت خريطة التحديثات اللحظية في الموقع الحكومي ارتفاع عدد الوفيات حول العالم إلى 3254 حالة جراء الإصابة بالمرض معظمهم في مناطق موبوءة بالصين.

ومنذ إعلان تفشى فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، استبقت الحكومة المصرية، العديد من دول العالم، في اتخاذ حزمة من الإجراءات الوقائية، لمواجهة الوباء، إضافة إلى طمأنة المصريين وتوعيتهم.

وكانت آخر هذه الإجراءات هى إعلان تدشين موقع إلكتروني توعوي، تحت مسمى Www.care.gov.eg وذلك من قبل مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار.

ويأتي تدشين الموقع التوعوي بتكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقب اجتماعه الأخير مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بهدف طمأنة المواطنين وتوعيتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.