صحة و جمال

النقابة تطالب بتنظيم امتحان مزاولة المهنة لأطباء الامتياز بالأزهر والفيوم وكفر الشيخ في نوفمبر

كتبت عبير علي

خاطبت نقابة أطباء مصر الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء بطلب تنظيم امتحان مزاولة المهنة لأطباء الإمتياز بكليات طب الأزهر بنين بالقاهرة وطب الفيوم وكفر الشيخ، والذين لم يتمكنوا من التسجيل ودخول امتحان مزاولة المهنة الذي نظمته الهيئة في نوفمبر الجاري.

قال د. محمد فريد حمدي أمين عام النقابة العامة للأطباء أن منسقي أطباء الإمتياز بكليات الأزهر بنين القاهرة وكفر الشيخ والفيوم لم يستطيعوا التواصل مع منسق أطباء الامتياز بهيئة التدريب الإلزامي نظراً لتغييره مما أسفر عن عدم إمكانية تسجيل بيانات أطباء الامتياز بهذه الكليات وعدم دخولهم الامتحان، وتقدم د. محمد فريد حمدي من د. أحمد عثمان رئيس الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي برغبة أطباء الإمتياز بكليات الطب الثلاث في تنظيم امتحان لمزاولة المهنة لهم أسوة بزملائهم حتى لا تكون لديهم فرصة واحدة للامتحان في فبراير المقبل، كما عرض د. فريد إستعداد نقابة أطباء مصر المساعدة في التنسيق لشؤون أطباء الإمتياز ورشحت د. إيمان سلامة عضو مجلس النقابة العامة للأطباء لذلك حال رغبة الهيئة.

يذكر أن الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي اتخذت قرارا لأول مرة هذا العام تنظيم دورين لامتحان مزاولة المهنة في نوفمبر وفبراير بدلاً من دور فبراير فقط والذي لاقى استحسان الأطباء والنقابة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.