حوادث و قضايا

النيابة تطالب بإعدام المتهم بقتل 7 من أفراد أسرته بالإسكندرية

كتب – وليد على

طالبت النيابة العامة في مرافعتها، اليوم الأحد 2 ابريل ، أمام محكمة جنايات الإسكندرية، بإعدام المتهم بقتل 7 من أفراد أسرته، ووصفت الجريمة بأنها جريمة تشيب لها الولدان، وتنذر بخراب المجتمع، مؤكدة أن المتهم كان زوج دائم التعدي على زوجته، وأهلها كانوا دائما يعيدونها إلى زوجها.

وأضافت النيابة، في ثان جلسات المحاكمة، أن المتهم تجرد من مشاعر الانسانية وعقد العزم وبيت النية على قتل جميع المجتي عليهم، ولذلك تطالب النيابة بإعدام المتهم، مؤكدة سلامة قواه العقلية قبل وبعد وأثناء ارتكاب الجريمة.

ونفت النيابة العامة، في مرافعتها اليوم ، الادعاء الذي حاول المتهم أن يسوقه، بأن دافعه وراء الجريمة هو الشرف، بل إن الدافع وراء الجريمة هو الانتقام، كما صرح المتهم بنفسه في أوراق القضية.

وقد وصل المتهم بقتل 7 من أفراد أسرته إلى قاعة محكمة جنايات الإسكندرية، وهو يرتدي بدلة بيضاء وممسكا بالمصحف، اليوم الأحد، في ثاني جلسات محاكمته بمحكمة جنايات الإسكندرية; والمجني عليهم هم زوجته ووالداها وشقيقها وثلاثة من أبنائه عمدا مع سبق الإصرار، بسبب خلافات أسرية.

وقد بدأت محكمة جنايات الاسكندرية نظر القضية أمس السبت، بعدما قررت النيابة العامة في 15 مارس، بعد أسبوع من الواقعة، إحالة المتهم للمحاكمة الجنائية، بعدما انتهت من التحقيقات في القضية.

وخلصت النيابة العامة إلى ارتكاب المتهم جريمته عن عمد وبتخطيط سابق لها لأسباب حصلتها النيابة العامة في الأوراق، وقدمته للمحاكمة بعدما اطمأنت لصحة ثبوت الواقعة وإسنادها إليه.

وقد أقامت النيابة العامة الدليل قبله من إقراره بارتكابه ماديات الواقعة، وأقوال ثلاثة عشر شاهدا، وتقارير الطب الشرعي الخاصة بتشريح جثامين المجني عليهم السبعة، وتوقيع الكشف الطبي على الطفل المجني عليه الثامن، وتقارير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية الخاصة بمعاينة مسرح الجريمة، وما به من آثار، وفحص سلاح المتهم المضبوط، ومقارنته مع الفوارغ والمقاذيف المضبوطة، فضلا عن فحص كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الواقعة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.