احدث الاخبار

الهيئة الطلابية بجامعة كاليفورنيا تطلب سحب استثمارات الجامعة من الشركات الداعمة لإسرائيل

مرصد الأزهر يشيد بهذه الخطوة لأنها تكشف حقيقة الكيان الصهـ.يوني وفضح ممارساته الهمجية

 

كتب – محمد السيد راشد

أصدر مجلس الهيئة الطلابية في جامعة كاليفورنيا-ديفيس (UC Davis) مقترحًا لائحيًا حديثًا ينص على وقف الاستثمار في الشركات الداعمة للكيان الصهـ.يوني؛ وذلك من خلال تطبيق سياسة (BDS) – وهي الأحرف الأولى من الإجراءات التي تعني “المقا.طعة وسحب الاستثمارات وتطبيق العقوبات”. ويحظر مشروع اللائحة الجديدة شراء منتجات من عدد من الشركات التي ينطبق عليها وصف “التربح من الإبا.دة الجماعية ضد الفلسـ..طينيين واحتـ.لال أرضهم”.

جدير بالذكر أن هذا الإجراء قد أثار مخاوف أنصار الكيان الصهـ.يوني وأشعل حدة النقاشات حول قضية المقا.طعة التي أصبحت مثار جدل كبير في الجامعات، إلا أن هذه الخطوة الأخيرة تكشف تعاظُم المشاعر المناهضة للكيان الصهـ.يوني، إذ أكدت بعض المواقع الإلكترونية أن هذه الخطوة تمثل “تصاعدًا في النشاط المناهض للكيان الصهـ.يوني داخل الأروقة التعليمية”.

من جانبه، يثمن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف هذه الخطوة غير المسبوقة، ويؤكد أنه سواء أكان مآل هذا التحرك إلى التنفيذ أو التعطيل، فإنه يسهم في كشف حقيقة الكيان الصهـ.يوني وفضح ممارساته الهمجية، كما أنه يمثل ضغطًا كبيرًا على الشركات الداعمة لهذا الكيان الإر.هابي.

كما يشيد المرصد بدور الهيئات الطلابية في نشر الوعي العالمي بحقيقة الكيان الصهـ.يوني واشتراك الشركات الداعمة له في استهداف ملايين الفلسـ..طينيين بأعمال القـ.تل والإصابة والتهجير القسري على مدار عقود طويلة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.