الرياضة

اليوم تونس و عمان فى أولى مواجهات ربع نهائى كأس العرب 2021

كتب / المحرر الرياضي

 

وصلت منافسات كأس العرب 2021، إلى مرحلة الأدوارالإقصائية بخروج المغلوب، حيث تنطلق اليوم الجمعة ، مواجهات ربع نهائى البطولة العربية، حيث تلعب تونس مع نظيرتها عمان، فيما يستضيف منتخب قطر مستضيف البطولة نظيره الاماراتى.

 

 

وتأهل منتخب قطر كمتصدر عن المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط، فيما تأهل منتخب عمان كوصيف برصيد 4 نقاط، وفي المجموعة الثانية، تأهل منتخب تونس كمتصدر المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما تأهل منتخب الإمارات كوصيف برصيد 6 نقاط.

 

ويستضيف استاد المدينة التعليمية مواجهة قوية ومرتقبة بين منتخبي تونس وعمان، في ربع نهائي كأس العرب، اليوم الجمعة 10 ديسمبر في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت القاهرة.

 

ويسعى منتخب تونس إلى إكمال انطلاقته الرائعة بتحقيق الفوز لاستكمال مشواره في البطولة العربية نحو لقب كأس العرب، بينما يلعب منتخب عمان على تحقيق مفاجأة كبري في خطف المباراة من نظيره التونسي مستغلا أدق التفاصيل والجزئيات حتى الرمق الأخير من المواجهة الحاسمة.

 

ولا تحتمل المباراة القسمة على اثنين، حيث أن كلا الفريقين قدم أداء جيد ويسعي إلي الصعود إلي الدور القادم من البطولة، لحصد الجوائز القيمة في البطولة لأصحاب المراكز الأولي والتي تصل إلي ملايين الدولارات.

 

ويأتى التشكيل المتوقع لمنتخب تونس امام عمان كتالي:

 

حراسة المرمى : معز حسن .

 

الدفاع: محمد دراجر، ياسين مرياح، بلال العيفة ومحمد أمين بن حميدة.

 

الوسط: حنبعل المجبري، فرجاني ساسي وغيلان الشعلالي .

 

الهجوم: نعيم السليتي، يوسف المساكني وسيف الدين الجزيري.

 

وعلى الجانب الاخر من المتوقع أن يدخل منتخب عمان مباراته ضد تونس بالتشكيل التالي:

 

حراسة المرمى: إبراهيم المخيني.

 

الدفاع: أحمد الكعبي، جمعة الحبسي، أحمد الخميسي وأمجد الحارثي.

 

الوسط: أرشد العلوي، حارب السعدي، عبد الله فواز، صلاح اليحيائي.

 

الهجوم: منذر علوي، خالد الهجري.

 

وتعافى حمزة المثلوثي، الظهير الأيمن لمنتخب تونس ونادي الزمالك، من الإصابة التي تعرض لها بفيروس كورونا المستجد، وأعلن الموقع الرسمي للمنتخب التونسي أن حمزة المثلوثي خضع لمسحة طبية وظهرت نتيجتها سلبية.

 

وينتظر حمزة المثلوثي لمنحه الضوء الأخضر من أجل مشاركته أمام منتخب عمان في الدور الربع النهائي لبطولة كأس العرب.

 

وكان المثلوثي قد شارك في المباراة الأولى لمنتخب تونس أمام موريتانيا وغاب عن مواجهتي سوريا والإمارات للإصابة بوباء كورونا المستجد.

 

وحقق منتخب تونس الفوز في الجولة الثالثة من دور المجموعات على منتخب الامارات بهدف مقابل لاشيء وتصدر المجموعة بفارق الأهداف، وعلى الجانب الآخر خطف المنتخب العماني المركز الثاني بعد الفوز الكبير على منتخب البحرين بثلاثية، المنتخبين قدموا الأداء والنتيجة الجيدة في الجولات الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.