الفن والثقافة

بالصور نرصد اليكم بعض أعمال معرض ” أرتور ” للفنون بالقاهرة

كتابة وتصوير/ محمد مصباح

في إطار إقامة معرض ” أرتور ” للفنون بقاعة جريدة الأهرام للفنون بالمبنى الحديث بشارع الجلاء، كنا قد أشرنا في خبر سابق عن نجاح افتتاح المعرض ” التفاصيل من هنا ” والآن نعرض إليكم تغطية بالصور لبعض أعمال الفنانين المشاركين بالمعرض المقام حالياً حتى غدا الخميس 11 – أكتوبر – 2018.

الفنانة ميرنا رضا شوقى
25 سنة، خريجة هندسة قسم ميكانيكا 2016 جامعة حلوان، تحب الرسم منذ الصغر و لكنها توقفت عنه اعوام كثيرة و منذ عامين فقط بدأت الاهتماما وعشق الرسم مجددا، و التحقت بكورسات تدريبية و بدأت ترسم بالرصاص و الفحم الاسود و الابيض و الوان الخشب و لكن اصبح الرسم بالزيت هو إهتمامها الأكبر، ثم إشتركت فى معرض ” ارتور ” للفنون المتنوعة بلوحة ” راقصة البالية، سبب إختيار اللوحة : هو عشقها للهدوء و البساطة فى التعبير و الالوان و حبها بالاخص لراقصات البالية، كما أن رقص البالية فى ذاته هو فن فقررت أن تعبر عن فن البالية بفن الرسم.

.

الفنانة سارة نادي
من مواليد الفيوم 2000
فنانة مغمورة تعشق الرسم، حلمها ترك بصمة في تاريخ الفن والفنانين بدأت في تطوير موهبتها في الرسم منذ فترة قصيرة وتدربت في العديد من ورش الرسم وشاركت في عدة معارض وبرامج تليفزيونية سابقاً وتأمل أن يكون هذا المعرض بداية جيدة لتحقيق جزء من أهدافها.

.

الفنانة زهرة عصام
خريجة كلية التجارة جامعة القاهرة، كان حلمها الالتحاق بكلية الفنون الجميلة ولكن لم تستطيح اللحاق بها ، تدربت على الرسم بنفسها دون اللجوء لأي دورات تدريبية أو ورش، تدربت على أغلب خامات الرسم ولكن أكثرها كان الوان الزيت والجواش وهذه صورة من ضمن أعمالها بالوان جواش بزوق مختلف عن أي موضوع رسم أخر.

وسنعرض فيما يلى بعض المقتطفات عن الفنانين المشاركين فى المعرض

الفنانة إيمان ماهر مصطفى

٢٥ سنة بكالوريوس تجارة جامعة عين شمسً.بدأت مؤخرا في تنمية موهبة الرسم وهذا أول معرض تشارك به، اللوحة تم رسمها باستخدام الفحم والرصاص وبها فكرة لكي تجذب الأخرين.

الفنانة نورهان عادل واصل
من مواليد دمنهور 1997 وطالبة بكلية الشريعة، تحب الرسم منذ صغر سنها ودائماً ما تشارك بمعارض الرسم بالمدرسة خصوصا رسومات المواد العلمية، كان حلمها الالتحاق بكلية الفنون الجميلة ولكن الأزهر الشريف لا يوجد به قسم فنون للبنات، قامت بتطوير موهبتها واستخدام كافة أنواع الخامات كالرصاص والفحم والألوان الخشب والباستيل المئية وقد شاركة بعدة معارض سابقة.

الفنانة هاجر رشاد

٢٠ سنه طالبة بكلية التربية الفنية جامعة عين شمس، وتقوم بممارسة الرسم من الصغر، وهذه اللوحات الخاصة بها عبارة عن فن (pop art ) استخدمت الألوان الجواش والألوان الزاهية المبهجة في اللوحات والتفاصيل الصغيرة.

الفنانة مريهان السيد عبد السلام
19 سنة طالبة بكلية الفنون التطبيقية قسم تصميم داخلي وأثاث، التحلقت بمجال الرسم منذ فترة قصيرة واستخدمت العديد من الخامات ولكن اهتمامها الأكبر كان بالجانب المعماري وخامة الحبر، وهذا المعرض يعد ثاني معرض بالنسبة لها وقد استغرقت اللوحة عدة أيام لما بها من تفاصيل لحارة مصرية قديمة ترجع لعام 1890 وتم رسما بالحبر رغم أن من يراها يعتقد أنها بالرصاص من خلال رؤيتها.

الفنان عبد الرحمن أحمد
من محافظة البحيرة وطالب بأداب دمنهور، ولوحته عبارة عن بورتريه للأستاذة الإعلامية منى الشاذلي كما أضاف لها بعض الأفكار والألغاز من لوحة الموناليزا، ويطمح عبد الرحمن بالوصول للعالمية بفنه.

الفنانة هايدي صلاح محمد رشدي

21 عام طالبة بكلية الطب البشري، محبة للرسم منذ الصغر، لها لوحتان بالمعرض الأولى لوحة الرجل العجوز أطلقت عليه مصطلح ” ملامح مصرية ” فهو يجمع بين الابتسامة الخفيفة مع الكثير من الحزن ف عينيه. أستخدمت فيها الفحم الأبيض علي ورق كانسون أسود ، أما اللوحة الثانية لوحة الفنان يوسف الشريف، اختارت أن ترسمها تحديداً لأنها معجبة جداً بفنه الراقي والمشوق دون أي ابتذال. أستخدمت فيها الفحم الأسود علي ورق أبيض

الفنان إنديجو
30 سنة، خريج اقتصاد وعلوم سياسية، فنان متعدد التخصصات قام بتطوير نفسه على مختلف الخامات، ولكن أغلب أعماله ” art styles ” كما موضح بالصورة .

الفنانة رانا طلعت

خريجه هندسة ميكاترونكس جامعه عين شم، تعشق الرسم من ايام المدرس، اعتمدت على الدورات التدريبية بارصاص والباستيل والزيت أثناء فترة الجامعة، وعادت للرسم منذ عدة أشهر، تعمل بالعديد من الخامات كالرصاص والفحم الأبيض والأسود والخشب والجاف والزيت، ويعد هذا هو ثاني معرض لها، واللوحة عبارة زيت مستوحاه من سكان أمريكا الأصليين أو الهنود الحمر.

الفنانة ديانا مجدي نجيب
٢٠ سنة، تحب الرسم من الصغر، لكنها ركزت فيه من اربع سنين تقريبا تتعلم كل ما يخص الرسم بدون كورسات تدريبية ويعد هذا المعرض هو الأول لها وشاركت بلوحة مقاس 50* 70 الوان زيتية .

الفنانة انجي مأمون

اللوحة لفن الماندلا و الادوات المستخدمة أقلام جل برسم الماندلا، بالتحديد من سنتين هو فن هندي الاصل، و يساعد علي تصفية الذهن و هذا سبب استمتاعها به و محاولتها الدائمة ان تطور من نفسها وتصل للمستوى هذا، و شاركت كفنان محترف في معرض ” artour ”

الفنانة رحمه محمد عباس
19 سنه، اول معرض تشارك فيه معرض ” Artour ”
تدرس في كليه تربيه نوعيه قسم تربيه فنيه، كانت دائما ترى نفسها غير مؤهله لشئ، ولا تملك اي المواهب التي تميزها عن غيرها، لكن اختلف الأمر وتحول الي ارادة وعزيمة تقودها الى ترك بصمة ف حياتها، حلمها رسم كل ما تراه من جمال الطبيعة، تحملت العديد من المشقة لمدة شهرين بعد خياب أملها فى الالتحاق بكلية الفنون الجميلة من خلال الثانوية العامة، وبدأت تطوير نفسها الى ان التحقت بكلية التربية النوعية قسم التربية الفنية .

الفنانةأميرة عثمان أحمد

22 سنه، بدايتها فى الرسم كانت من حوالي سنة ونصف، وأتقنت الرسم بالرصاص والفحم بدون دورات تدريبية، اشتركت في أكثر من معرض من قبل ولكن معرض ” اروتور ” هذه المرة يعتبر خطوة مهمة جداً لها في مشوارها الفني وتحقيق أحلامها، أحبت هذه الرسمة وفكرتها تدور حول فكرة ” مش المفروض ندفن نفسنا ف ذكريات مؤلمه حتى لو كانت سعيده ف فتره من الفترات.. حاضرنا ومستقبلها اهم..
.”كلآ منا له عالمه الخاص فافعل به ماشئت ولا تدع للماضي حيز من حاضرك ومستقبلك ”
الفنان ابراهيم صابر ابراهيم
٢٥ سنه، بدأ الرسم من سنه ونص، البدايه كانت صعبه جدا لكنه استطاع تخطي هذه المرحلة بالتدريب والاستمرار ف الرسم،تعلم خامات الرصاص والفحم وبدأ الرسم بالجاف ويحلم بالاحتراف وتقديم كل ما هو جيد، ويطمح أيضاً بتعلم الخط العربي، اللوحه شخصيه حزينه وعلى وجهها مياه، الفكره منها كانت تحدي للنفس فيها .
الفنانة ندى خيري
فكرة اللوحة : العنصر الاساسى هنا الكواكب، و اتوظف فى كل تصميم بفكرة و طريقة مختلفة، الادوات المستخدمة في اللوحة اقلام حبر و حبر سائل و اسفنج لعمل تأثيرات مختلفة.

الفنانة نرمين رمضان زين الدين

20 سنه من دمنهور كليه رياض اطفال، تحب الرسم وبدأت تمنية موهبتها من سنه تقريبا، وتطمح بتعلم الرسم بخاماته المتعدده، والوصول لمستوى احترافي ومتميز فيه وتشارك ف معارض اكتر، الرسمه عباره عن شخص مكتئب وبسبب تراكمات كتير جواه وانه اتخطى مرحله البكى بيصرخ من الالم والوجع اللى جواه ومحدش حاسس بيه .

وسيتم اليوم الخميس ١١ اكتوبر تكريم لكل المشاركين فى العرض وعددهم حوالي 80 فنان شاب

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.