احدث الاخبار

بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول بآداب الفيوم اليوم ب نظام الـ«Bubble sheet».

كتبت / عزه السيد

 

يؤدي نحو ٧ آلاف طالب وطالبة بالفرق الأربعة اليوم السبت 4 يناير 2020 أولى امتحانات الفصل الدراسي الأول بكلية الآداب جامعة الفيوم الامتحانات.

وأكد “الدكتور أحمد محمد عبد السلام عميد الكلية” أن الكلية استعدت لهذه الامتحانات ووفرت القاعات اللازمة لها، مشدداً على أنه سيتم تطبيق القانون بما يضمن انتظام الامتحانات في مختلف الفرق الدراسية الأربعة، موضحاً أنه لن يسمح بحدوث أي تجاوزات في الامتحانات، ووضع الخطوط العريضة لأعمال الملاحظة وتوفير الجو المناسب للطلاب لآداء امتحاناتهم والتنبيه عليهم بعدم تجاوز قواعد الإمتحانات.

وأكد ضرورة تواجد الأساتذة المختصين بالمادة الممتحنة، وذلك للإجابة على استفسارات الطلاب وحل أي مشكلة طارئة قد تؤثر سلباً على هدوء اللجان وانضباطها أو تعيق حسن سير الامتحانات مع التأكد من جود الأطقم الطبية داخل اللجان خارجها تحسباً لوقوع أي حالات مرضية طارئة.

و أشاد عميد الكلية بما شهده من إنضباط وانتظام داخل اللجان بالكلية أثناء أداء امتحانات التخلفات وتهيئة المناخ الملائم للتيسير على الطلاب أداء امتحاناتهم في سهولة ويسر، مضيفاً أن إدارة الكلية تحرص علي متابعة سير أعمال الإمتحانات بصفة مستمرة، مشدداً علي ضرورة التزام الطلاب بإتباع قواعد وضوابط لجان الإمتحان، وعدم اصطحاب الهواتف المحمولة نهائياً في اللجان.

وأضاف عميد الكلية، أنه تم الإنتهاء من الترتيبات الخاصة بأعمال الامتحانات من تهيئة قاعات الامتحانات واللجان وإعلان الجداول وأرقام الجلوس، فضلًا عن توفير طبيب بالكلية للاطمئنان على الحالة الصحية لطلاب اللجان الخاصة واللجان الاعتيادية بالإضافة إلى تعزيز قدرات أفراد الأمن لمواجهة أى طوارئ قد تحدث .

جدير بالذكر أن كلية الآداب قد قررت إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول بإستخدام نظام الـ«Bubble sheet». وهو نموذج امتحان إليكتروني جديد يشبه النظام الأمريكي، يسمح للطالب اختيار الإجابة الصحيحة عن طريق تلوين الدوائر الموجودة بورقة الإجابة، حيث يتم تصحيح أوراق الإجابات باستخدام الكمبيوتر ما يوفر الوقت والجهد على الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، تأتى هذه الخطوة فى إطار إهتمام كلية الآداب بتطوير أداء الطلاب وتطوير منظومة الإمتحانات الكترونياً وسعيها لتطبيق التحول الإلكترونى للإمتحانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.