شئون عربية

بسبب المظاهرات الداعمة لفلسطين ..قوانين نمساوية جديدة للتضييق على المهاجرين

 

تشعر الحكومة النمساوية بالانزعاج من المظاهرات الحاشدة الداعمة لفلسطين ، وللحد من ذلك  اتخذت إجراءات جديدة للتضييق على المهاجرين منها منع ازدواج الجنسية ،وفرض غرامات على حماة الاخلاق

وبحسب موقع ( اندماج _Integration )من فيينا، أكدت سوزانا راب وزيرة الاندماج في النمسا اليوم الأحد 19 نوفمبر 2023 أن الالتزام بالقيم الأوروبية للمهاجرين ليس مجرد عرض بل هو واجب من الضروري تنفيذه والا التعرض لعقوبات قانونية صارمة .

وقالت راب في تصريحات لها أن مشاركة الآلاف في مظاهرات ضد الموقف الرسمي للدولة النمساوية فرض سن تشريعات جديدة موضحة ان عداء السامية في النمسا محظور بشدة .

وأوضحت الوزيرة أن  اللاجئين الحاصلين على قرار لجوء إيجابي حاليًا مجبرون على إكمال دورات اللغة الألمانية واجتياز دورات القيم النمساوية “الاندماج” .

واشارت الوزيرة الى ضرورة التزام أولياء الأمور بالتعاون مع المدارس وايضا التصدي للجماعات التى ظهرت مؤخرا في المجتمع تحت اسم ” حماة الاخلاق”  والتى سيتم فرض غرامات عليها  تصل إلى 2500 يورو.

ولفتت الوزيرة الى ان التشريع الجديدة سيجعل منح الجنسية بعد الإقامة القانونية -بدون تورط في اي أمور غير قانونية –  لمدة  10 سنوات واذا اصر الحاصلون على ازدواج الجنسية بالاحتفاظ بالجنسية الاصلية يفقدون الجنسية النمساوية.

ونوهت الوزيرة الى رغبة الحكومة في تغليظ العقوبة في جريمة  التحريض على الكراهية خاصة عبر الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.