أراء وقراءات

بشائر انتصار المقاومة في غزة (2)استقالة قائد المخابرات العسكرية الإسرائيلي

بقلم د. محمد النجار

يوم أسود في تاريخ إسرائيل

لن تنسى اسرائيل يوم (((السابع من اكتوبر2023))) .  إنه يوم الهجوم التاريخي للمقاومة الفلسطينية الذي فاجئت به حماس الجيش الاسرائيلي بكل أسلحته الجبارة والجرارة . إنها المرة الثانية في تاريخ الصراع العربي الاسرائيلي المستمر منذ حرب 1948حتى الأن أن تبدأ قوة عربية في الهجوم على اسرائيل . المرة الأولى كانت في حرب  6 اكتوبر عام 1973 على الجبهتين المصرية والسورية وقد كانت حركة حماس  والمقاومة الفلسطينية هي صاحبة المبادرة والمُبادئة في الهجوم على الجيش الاسرائيلي للمرة الثانية . وللمرة الثانية يتم قهر جيش الاحتلال المزعوم بأنه “الجيش الذي لا يُقهر. وقد قهرته حماس والمقاومة الفلسطينية  من غزة. ولن ينس الجيش الاسرائيلي بكافة اسلحته ذلك التاريخ .

يوم أسود للاستخبارات الاسرائيلية

ولن ينس جهاز الاستخبارات الاسرائيلية  هذا التاريخ (((السابع من اكتوبر2023م))) ، حيث فشل فشلاً أمام استخبارات المقاومة في غزة ،حيث لم تتنبأ بالهجوم الكاسح يوم السابع من اكتوبر2023م . وهي الجهار المسئول عن تزويد الحكومة الاسرائيلية بالمخاطر الهجومية المتوقعة خاصة من الاطراف العربية ، في الوقت الذي تمتلك فيه التقنيات المتقدمة والعناصر البشرية المُدربة.

يوم أسود لرئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية

استقال رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية ((الجنرال أهارون حاليفا)) في22 أبريل 2024م  ، وهو أول مسئول رفيع المستوى في جيش الإحتلال الإسرائيلي  يستقيل من منصبه بسبب فشله في منع الهجوم العسكري الذي شنته حركة حماس.

وقد سجل الجنرال المهزوم  أسباب استقالته في خطابه التالي :

(((يوم السبت السابع من أكتوبر الماضي، شنّت حماس هجوما مفاجئاً مميتاً ضد دولة إسرائيل… قسم الاستخبارات تحت قيادتي لم يرق إلى مستوى المهمة التي أوكلت لنا))).

الجنرال الصهيوني من أبوين مغربيين

ومن باب العلم ، فإن الجنرال الصهيوني المستقيل ((أهارون حاليفا)) وُلد عام 1967 في حيفا لأبوين مغربيين ، أي من “أصول مغربية” ، والتحق بالجيش الإسرائيلي عام 1985.

لا أمان لليهود والصهاينة الذين تربوا في أحضان المسلمين

ورغم أن هذا الجنرال من أصل مغربي إلا أن ولاء اليهود بشكل عام ، والصهاينة بشكل خاص لم يكن للبلاد الذين عاشوا فيها وأكرمتهم ،وتمتعوا فيها بحرية دينهم ، ولم يجبرهم أحد على تغيير عقيدتهم أو اضطهاد ملتهم أو هدم معابدهم ، بل ولاءهم للصهيونية المجرمة التي لم تقدم لهم شيئا ، بل ذاقوا فيها مرارة العنصرية والانحياز للرجل الأمريكي او الأوربي الذي يتقلد أرفع المناصب ، ويتمتع بكل الحقوق السياسية والاقتصادية.

فلا أمان لهؤلاء الصهاينة الذين لاعهد لهم ،ولا أمان رغم أنهم كانوا في عز بيننا.

بشائر نصر غزة والمقاومة المقاومة الفلسطينية

إن استقالة هذا الجنرال الكبير الذي خدم الجيش الاسرائيلي ((38)) سنة وهو قائد اخطر سلاح في الجييش الاسرائيلي “سلاح المخابرات”،  توضح مدى الهزيمة العسكرية لهذا الجيش الذي أطلقت عليه اسرائيل الصهيونية بأنه الجيش الذي لايقهر. وقد تم قهره ليس بجيش منظم جرار ، إنما مجرد حركة عسكرية في منطقة محاصرة من كافة الجهات.

بشائر النصر 

إنها بشائر النصر للمقاومة الفلسطينية في غزة خاصة عندما نضم استقالة  قائد الاستخبارات الاسرائيلي ، إلى الحرب الضروس الحالية  التي تخوضها المقاومة الشرسة حاليا في جباليا شمال غزة. فرغم مرور 8 أشهر- فإن صمود حماس والمقاومة وما تسببه من الخسائر التي يعترف بها الجيش الاسرائيلي ، هذا  بالإضافة الى  التصريحات الهامة لنائب وزير الخارجية الامريكي الذي قال:  إن اسرائيل لايمكن لها أن تنتصر انتصارا كاملا على حماس والمقاومة الفلسطينية .

إن كل هذه الوقائع  في هذا المقال بالإضافة  الى العناصر التي ستكون في مقالنا القادم بإذن الله توضح بشائر النصر لحماس وكل حركات المقاومة المتضامنة معها في غزة ، وترى في الناحية الهزيمة المحققة للجيش الاسرائيلي في غزة .

صبر أهل غزة العظيم .. والثقة في نصر الله

وإذا كان النصر صبر ساعة ، فإن غزة ومقاومتها وشعبها قد صبروا  جميعا ساعات ، بل صبروا شهورًا دون تضجر ، بل ظهر الصبر في وجوه كل أهل غزة صغار وكبار .. نساء ورجال. إنه الصبر الجميل على وجوه هذا الشعب العظيم رغم كل الآلام التي يكابدونها …

قال الله تعالى:

((( وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ)))القصص5-6

((وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ))آل عمران126

د.محمد النجار 15-05-2024م فجر الاربعاء(7)ذوالقعدة1445هـ (طوفان الاقصى222)

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.