أراء وقراءات

بشائر انتصار المقاومة في غزة (3) استقالة المزيد من قادة اسرائيليين العسكريين 

بقلم / الدكتور محمد النجار 

لم تكن استقالة قائد المخابرات العسكرية “الجنرال أهارون حاليفا” هي الاستقالة الأخيرة لهذا المنصب الرفيع في الجيش الاسرائيلي نتيجة انكشاف هشاشة هذا الجيش المستكبر .

إنها سلسلة من الاستقالات التي تم تقديمها نتيجة الفشل الظاهر لقيادة الاحتلال لدولة اسرائيل المزعومة . ولم يكن الفشل مقصوراُ في المجال العسكري فحسب ، بل امتد الى  الفشل السياسي والاقتصادي والاجتماعي .

استقالة “يورام حامو” مسئول استراتيجية مجلس الأمن القومي

استقال مسئول الشئون الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي الاسرائيلي (((يورام حامو))) يوم الأحد 12-05-2024م ، وجاءت استقالته بعد مرور حرب الجيش الاسرائيلي المستكبر على غزة حوالي ((8))أشهر ، وقيام القوات الاسرائيلية الجوية والبرية والبحرية بمحاولات إحراق غزة بأعتى الأسلحة الجبارة ، وبأعلى وتيرة قتل في شعب غزة الأعزل- نساء واطفال وشيوخ وعجزة – ، وإبادة شعبها وتدمير مقدراتها بالكامل .

وحسب ما ورد في الإذاعة الرسمية الاسرائيلية أن السبب المباشر لاستقال (((يورام حامو))) هو  عودة العمليات العسكرية للجيش الاسرائيلي  الى شمال غزة للمرة الرابعة ، وفشل  رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو تحديد القرارات  بشأن “اليوم التالي.

استقالة “موشيك أفيف” رئيس المنظومة الدعائية

لم تمر سوى سبعة أشهر على تعيين ((موشيك أفيف)) في منصبه “رئيس” المنظومة الدعائية لإسرائيل (هسبرا) الذي بدأ عمله قبل شهر واحد  من تاريخ بداية طوفان الاقصى في 7 اكتوبر2023م .

وحسب صحيفة اسرائيل اليوم ، استقال ((موشيك أفيف)) في 10-05-2024 رغم عدم مزاولة عمله في منصبه سوى ثمانية  أشهر تقريبا .

وقد تعرض ((موشيك أفيف)) لحملة انتقادات شديدة لعدم قدرة تلك المنظومة الدعائية الاسرائيلية الرسمية على مواجهة الحملات الدعائية الفلسطينية ومؤيديها  التي اكتسحت كافة الساحات الإعلامية والدعائية  الاسرائيلية في جميع انحاء العالم .  علما أن مديرين تنفيذيين رسميين في الحكومة الاسرائيلية قد عملوا مع أفيف وقالوا : إن استقالته “خسارة كبيرة لدولة إسرائيل”  وذلك حسب  ما نقلت عنهم صحيفة إسرائيل اليوم. وهذا يؤيد ضخامة الحدث الإعلامي العالمي بعد المجزرة والإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني من هذا الجيش الاسرائيلي اللاخلاقي .

استقالات سابقة .. ((الجنرال أهارون حاليفا)) قائد المخابرات

وقد سبقت الإشارة الى استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية ((الجنرال أهارون حاليفا)) في مقال بشائر انتصار المقاومة في غزة (2)استقالة قائد المخابرات العسكرية الإسرائيلي .  ولم يكن ((الجنرال أهارون حاليفا)) أول مسئول رفيع المستوى في جيش الإحتلال الإسرائيلي  يستقيل من منصبه بسبب فشله في منع الهجوم العسكري الذي شنته حركة حماس.

بشائر نصر غزة ومقاومتها الباسلة

إنها الاستقالات المتتالية لقادة اسلحة الجيش الاسرائيلي الذي ظل 76 سنة مستكبرا بأنه الجيش الذي لايُقهر ، وما هذه الاستقالات لهؤلاء القادة إلا دليل على أن هذا الجيش تم قهره بواسطة حركات المقاومة الباسلة التي تؤمن بحق بلادها في التحرر ، وحق شعبها في العودة الى أرضه ومقدساته . وأن هذه من مبشرات النصر لشعب غزة ومقاومتها الباسلة بإذن الله .

صبراً شعب  غزة العظيم .. والثقة في نصر الله

وإذا كان النصر صبر ساعة ، فإن غزة ومقاومتها وشعبها قد صبروا  جميعا ساعات ، بل صبروا شهورًا دون تضجر ، بل ظهر الصبر في وجوه كل أهل غزة صغار وكبار .. نساء ورجال. إنه الصبر الجميل على وجوه هذا الشعب العظيم رغم كل الآلام التي يكابدونها …

قال الله تعالى:

((( وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ * وَنُمَكِّنَ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ)))القصص5-6

((وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ))آل عمران126

د.محمد النجار 17-05-2024م فجر الجمعة (9) ذوالقعدة1445هـ (طوفان الاقصى 224)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.