احدث الاخبارالاردنالاماراتالسعوديةفلسطين

بعد إغلاق البحر الأحمر..جسر بري ينقل البضائع من الإمارات إلى إسرئيل

كتب – محمد السيد راشد

أفادت وسائل إعلامٍ إسرائيلية بوصول الدفعة الأولى من الشحنات التجارية المحملة بالمواد الغذائية الطازجة من دبي في الإمارات إلى إسرائيل. ويأتي ذلك بعد إغلاق اليمن مضيق باب المندب في البحر الأحمر في وجه السفن الإسرائيلية او المتوجهة لإسرائيل، فيما لا زال قطاع غزة محاصرا ويتضور اهلها جوعا!.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ الشحنات الغذائية الطازجة المقبلة من الإمارات، “جرى نقلها عبر الجسر البري الجديد البديل من البحر الأحمر”، موضحاً أنّ النقل تمّ عبر موانئ دبي مروراً بالسعودية والأردن إلى “إسرائيل”.

مدة ومسافة الرحلة 

كذلك، أشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنّ تجربة الجسر البري من موانئ دبي إلى “إسرائيل” تمّت بنجاح وقد جرى نقل 10 شاحنات عبرها، لافتاً إلى أنّ المسافة التي قطعتها الشاحنات تبلغ نحو 2000 كيلومتر، في مدة قُدّرت بيومين وبضع ساعات.تتم عمليات النقل بالتعاون بين شركة “تراكنت الإسرائيلية “وشركة “بيورتزانز الإماراتية “ومشغل شركة ميناء دبي توفر الرحلة في الخط الجديد أكثر من ٨٠%من كلفة نقل البضائع عبر الطريق البحري .

  الجسر البري يؤثر سلبا على قناة السويس 

الجسر البري الجديد يمكنه خدمة الشركات من دبي حتي الهند، لتقصير أوقات نقل منتجاتها إلي أوربا بشكل كبير عبر ميناء حيفا وميناء الخليج مع توفير حوالي عشرة ايام مقارنة بالعبور من قناة السويس وحوالي شهر الآن، حيث يجنب السفن دخول البحر الأحمر وتشرع في تجاوز أفريقيا تجنبا لهجمات الحوثيين، حسب “واللاالعبري”

وللجهات الرسمية في دولة الامارات حق الرد وسننشر ردها كاملا 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.