أراء وقراءات

بيتزا هت العملاقة في ذمة الله بعد 62 سنة بسبب كورونا

بقلم / دكتور محمد النجار

ما أعظمك ياالله عندما نرى قدرتك وجبروتك في مُلكك ، فمجرد فيروس لا يكاد يُرى بالمجاهر فضلا عن استحالة رؤيته بالعين فإنه تسبب في انهيار مفاجئ في اقتصاديات جبابرة الدول التي لم تنفعها طائراتها وغواصاتها ومدمراتها ..

ومن آخر تلك الشركات الامريكية العملاقة التي انهارت ، تلك الشركة التي تنتشر في جميع انحاء العالم ((بيتزا هت)).
تأسست بيتزا هت عام 1958 بمحل واحد بولاية كنساس، وتطور المحل الواحد فأصبح خلال عام 6 مطاعم، فتم تصميم اسمها التجاري الشهير”بيتزا هت” عام 1963 من قبل المهندس المعماري جورج ليندستروم حسب موقع. encyclopedia. ، وتطورت حتى اصبح عدد مطاعمها ((7496)) في الولايات المتحدة حسب موقع today.

وتعتبر سلسلة يتزا هت أكبر سلسلة مطاعم بيتزا على مستوى العالم وذلك حسب عدد فروعها الموزعة على 90 دولة ، ولديها عدد عمالة ضخم ما يقرب من ((300)) ألف موظف.
ورغم تاريخ 62 سنة لسلسلة المطاعم الكبرى وسمعتها العالمية ، فقد تقدمت شرك NPC International بطلب لإعلان إفلاسها منذ اكثر من شهر وذلك بتاريخ 11 يوليو الماضي، عقب تضررها بسبب فيروس كورونا ، والتي وصلت مديوناتها نحو مليار دولار.

تعددت الأسباب والنهاية واحدة وهي الإفلاس

إن أقدار الله لا يمكن دفعها بأعتى الاسلحة ، وكم أرعبت أمريكا وبريطانيا وفرنسا دولا بمجرد تحريك اساطيلها ، وكم اسقطت امريكا من انظمة ورؤساء كانوا يعملون لصالح بلادهم واعترضوا على فسادهم واباطيلهم ، مما جعل اليأس يدب في قلوب بعض الشعوب أن امريكا قادرة على كل شئ ، فيرسل الله جندي من جنوده يذل عنجهية هؤلاء الجبابرة بما يشفي صدور قلوب المظلومين.

فهل يدب الأمل في قلوب البؤساء ، وهل يستشعر المظلومين قدرة الله القاهرة التي تستطيع أن تقهر هؤلاء الجبابرة؟؟

انها قدرة الله التي يجب أن تلجأ إليها الشعوب وتعتمد عليه في طريقها للتخلص من الظلم والظلام والفساد والإفساد.

د.محمد النجار

د.محمد النجار 20-08-2020م الخميس 2محرم1442هـ
الوسوم :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.