احدث الاخباراقتصاد

تأمين إمدادات الطاقة كلمة السر في جولة مستشار ألمانيا الخليجية

شولتس يعترف : ارتباطنا بمورّد واحد وبقراراته ( روسيا ) لن تتكرر معنا مرة أخرى

كتب – محرر الشئون العربية

وصل المستشار الألماني أولاف شولتس الى الدوحة مساء يوم الأحد 25سبتمبر 2022 في زيارة رسمية يختتم بها جولة خليجية شملت أيضا السعودية والإمارات .

ويهدف شولتس من وراء هذه الجولة تأمين احتياجات المانيا من الطاقة خاصة من الغاز الطبيعي خاصة مع قرب حلول فصل الشتاء البارد في اوروبا ، وذلك لتعويض بطئ ضخ الغاز الروسي بسبب الأزمة الروسية الأوكرانية .

وقال المستشار الألماني  عقب مباحثات قمة مع  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر : تحدثت مع أمير قطر بشأن تسليم شحنات الغاز الطبيعي المسال، ونريد تحقيق المزيد من التقدم.

ولي العهد السعودي خلال استقباله المستشار الألماني

وكانت تقارير صحفية قد نشرته تصريحات المستشار الالماني عقب زيارته اول امس السبت السعودية، ولقائه مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، قال فيها  أن بلاده تسعى لاستيراد “كميات كبيرة من الهيدروجين” من السعودية، وسط مسعى لتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، فضلاً عن السعي لتأمين المزيد من إمدادات الطاقة، حيث يعاني أكبر اقتصاد في أوروبا من تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

رئيس الامارات خلال استقباله للمستشار الألماني

وقبل لقائه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في ثاني جولة خليجية، أعلن المستشار الألماني أولاف شولتس عن تقدّم بالمحادثات التي يجريها مع دول الخليج العربي لشراء الغاز والديزل.

وأضاف: “حقيقة أننا مرتبطون بمورّد واحد وبقراراته لن تتكرر معنا بالتأكيد مرة أخرى”، في إشارة إلى روسيا التي تمدّ الدول الأوروبية بغالبية احتياجاتها من النفط والغاز.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.