الرياضة

تحت شعار نتوحد من أجلهم

شباب أسيوط تواصل تدريبات أطفال التوحد

أسيوط/محمد عبدالراضى

واصلت مديرية الشباب والرياضة بأسيوط الإدارة العامة للرياضة بالتعاون مع الإدارة المركزية للتنمية الرياضية إقامة فعاليات تدريب مشروع أطفال التوحد على ملاعب مركز شباب أبنوب تحت رعاية الدكتور أشرف وزير الشباب والرياضة

واللواء عصام سعد محافظ أسيوط .

و تحت توجيهات الدكتور علاء جاد وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط وأحمد سويفى وكيل مديرية الشباب والرياضة بأسيوط للرياضة

 

ضمن مبادرة وزارة الشباب والرياضة”نتوحد من أجلهم”بهدف دمج أطفال التوحد مع المجتمع المحيط بطرق علمية حديثة تعتمد على ممارسة الأنشطة الرياضية من خلال عدد من البرامج المنظمة خصيصا لفئة أطفال التوحد تحت إشراف نخبة من المدربين المتخصصين ووفقا للخطة التدريبية الموضوعة لتدريب وتنمية المواهب الرياضية لذوي القدرات الخاصة من قبل وزارة الشباب.

يشار إلي أن الأنشطة الرياضية تعد من أهم طرق العلاج لأطفال التوحد من خلال المساهمة في زيادة تركيز وإنتباه الأطفال وتحسين الذاكرة وتنمية المهارات الحركية،إلى جانب دورها في تنمية التفاعل الإجتماعي لدى الطفل وتحسين الحالة النفسية والصحة النفسية له وحمايته من الأمراض النفسية والجسدية.

يأتي ذلك في إطار الإهتمام الذي توليه الدولة بفئة ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال توفير كافة أوجه الدعم والرعاية الكاملة لهم باعتبارهم جزءا لا يتجزأ من المجتمع.

يذكر أن تدريبات المشروع تستمر على ملاعب مركز شباب أبنوب خلال يومى الأحد والأربعاء من كل أسبوع من الساعة ٤ عصرا حتى الساعة ٦مساء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.