احداث مصورةتقارير وتحقيقاتحوادث و قضايا

تديره سيدة تنتحل صفة طبيبة .. غلق وتشميع أحد مراكز التجميل الكبري بمدينة بقنا

كتب : محمد فتحي

نجح فريق التفتيش بمديرية الشؤون الصحية بقنا، وبالتنسيق بين جهاز حماية المستهلك، و إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة وهيئة الدواء المصرية، و الجهات الأمنية، وإدارة التموين، في ضبط وتشميع أحد مراكز التجميل الكبري بمدينة قنا ، والذي تديره إحدي السيدات منتحلة صفة طبيبة بشرية غير مرخص قانونيا.

تكون فريق التفتيش بمديرية الصحة بقنا، من الدكتور مصطفي فؤاد الدكتور خالد عبد المنعم، والدكتور محمد عماد، الدكتور أندرو الأمير، . الدكتوره أسماء بكري، الدكتور مصطفي الهواري،بقيادة رائد هارون مدير فرع جهاز حماية المستهلك بقنا، والدكتور مصطفى فؤاد مصطفي مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة.

وأوضح الدكتور راجي تواضروس وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه فور ورود المعلومات التي تفيد قيام أحد المراكز التي تنتشر علي السوشيال ميديا، وتروج لخدمات علاجية و تجميلية، وتقدم جلسات ميزوثيرابي لعلاج مشاكل البشرة والشعر، ونشر فيديوهات عبر وسائل التواصل الإجتماعي ” فيس بوك ” حيث يقوم المركز بهذه الجلسات العلاجية علي يد سيدة تدعي صفة طبيبة بشري مما قد يتسبب في مشاكل جسيمة للسيدات المترددات علي مثل هذه المراكز، علي الفور وجه بعمل تفتيش وتقصي لتلك الواقعة للوقوف عليها بصورة قانونية.

وأضاف وكيل صحة قنا، أنه قد تم غلق وتشميع المركز بالشمع الأحمر، كما قام أيضا مندوب هيئة الدواء المصرية بتحرير محضر لحيازة أدوية داخل المركز غير مصرح بحيازتها بعضها منتهي الصلاحية، يتم استخدامها بعمل جلسات للسيدات المترددات علي هذا المركز.

وأكد تاضروس، علي إستمرار تكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والعيادات الطبية الخاصة بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة، لإحكام الرقابة عليها، والتأكد من حصولها على كافة التراخيص اللازمة والتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بها للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المخالفين دون تهاون أو تقصير.

من جانبه أكد الدكتور مصطفي فؤاد مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الشئون الصحية بقنا، علي إستمرار الحملات التفتيشية والرقابية علي كافة العيادات والمراكز الطبية الخاصة بالمحافظة للتأكد من سلامة الخدمة المقدمة للمواطنين.

ودعا مدير إدارة العلاج الحر، المواطنين بضرورة تحري الدقة عن من يعمل بمراكز التجميل والتاكد من حصوله علي ترخيص وأن من يقوم بأي إجراء طبي هو طبيب بشري يحمل ترخيص مزاولة المهنة وعدم الانسياق وراء إعلانات السوشيال ميديا، و الإبلاغ الفوري عن أي مركز يديره غير ذي صفة عن طريق مواقع الوزارة للشكاوي، أو داخل مديرية الشئون الصحية بقنا بمكتب خدمة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.