شئون عربية

ترامب يرد بغضب بعد إتهام 3 من مستشارية فى التدخل الروسي

كتبت زينب الدراجينى

رفض الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب ،اليوم الأثنين،الإتهامات الموجهة لثلاثة من مستشارية فى حملته الانتخابية، مؤكدا أن لاتواطؤ مع روسيا، ودعا المدعين للتركيز على منافسته السابقة في الانتخابات هيلاري كلينتون.
وعبر ترامب عن غضبه مع مواجهة رئيس حملته الانتخابية بول مانافورت، ومساعد آخر، اتهامات فيدرالية بالتآمر، والكشف عن توجيه اتهامات رسمية للعضو السابق فى حملته جورج بابادوبولوس بعد ان أعترف قبل أسابيع بأنه كذب على محققى مكتب التحقيقات الفدرالي( أف بي آي) بخصوص صلته بروسيا.
وقال ترامب فى تغريدات له على تويتر إن الاتهامات التي وجهها القضاء للمدير السابق لحملته الإنتخابية بول مانافورت، تتعلق بأشياء حدثت قبل انضمامه له فى حملته وقال لما لايركزون على كلينتون والديمقراطين؟.
وقال إن حملته سلفه باراك أوباما دفعت 972 ألف دولار لشركة فيوجن جي بي آس التى حصلت أيضا على 12 مليون و400 ألف دولار من التجمع الوطنى الديمقراطى، فعلا؟.. لا أحد يعرف من وافق على ذلك.
ووجه القضاء الاتهام لمانافورت بالتآمر ضد الولايات المتحدة، ولشريكه التجارى ريك غيتس بإخفاء ملايين الدولارات التى كسبوها من العمل السياسي الأوكراني السابق فيكتور يانوكوفيتش وحزبه السياسي المؤيد لموسكو.
ووجه المحقق الخاص روبرت مولر 12 تهمة للرجلين فى أول اتهامات تطال مساعدين سابقين لترامب فى التحقيق الذى ينظر في تدخل روسي محتمل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لصالح ترامب .
كما أفاد محضر إتهام منفصل ان بابادوبولوس الذى كان مكلفا قضايا السياسية الخارجية عرقل بإفادته الكاذبة .
التحقيق الجارى لمكتب التحقيقات الفدرالي حول وجود تنسيق محتمل بين أشخاص مشاركين في الحملة والحكومة الروسية للتدخل في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.